طريقة إزالة لون الحناء من الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٦ ، ٥ يوليو ٢٠١٥
طريقة إزالة لون الحناء من الشعر

الحناء

الحناء مسحوقٌ نباتيٌّ استخدم منذ قديم العصور من قِبل النساء والرجال من أجل تغيير لون الشّعر وخاصّةً الشَّعر الأبيض، ومن أجل إكساب الشَّعر الكثافة واللمعان والتغذية الطبيعيّة وما زالت تُستخدم حتى يومنا هذا لنفس الأسباب؛ فهي آمنةٌ على الشّعر وفروة الرأس وليس لها آثار جانبيّة على المدى البعيد؛ لذلك مازالت الكثير من النساء العربيات يفضلنّ استعمالها لصبغ الشّعر، إذ أنّ لون الحناء ثابتٌ فهو يُغلف الشّعرة بأكملها ولا يزول إلا بنمو الشّعر الجديد مكان القديم.


وضع الصبغة الكيميائية على الشّعر المصبوغ بالحناء لا يُحدث أي تغيير في اللون؛ فصبغة الحناء أقوى وأثبت على الشّعر؛ لذلك لابُد من التخلص من لأول الحناء أولاً، كذلك قد تُضطر المرأة لإزالة لون الحناء إذا وضعتها بعد الصبغة فيُصبح لون شعرها مائلاً للأخضر، أو عندما تكون لون الصبغة غير ملائمٍ.


طريقة إزالة لون الحناء من الشّعر

  • إزالة لون الحناء غير المرغوب به إلى لون مرغوب به، من خلال إعادة وضع الحناء على الشّعر ولكن بشرط أن تكوني راغبة في لونٍ أغمق، عندئذٍ يمكنك خلط عجينة الحناء بالقهوة التركية ثُمّ تطبيقها على الشّعر للحصول على اللون البنيّ الغامق، أو عجن الحناء بعصير الكركديه للحصول على اللّون الأحمر القاتم، أو إضافة مسحوق القرفة للحصول على لونٍ مقاربٍ للون الشوكولاته.
  • مرّري على شعرك بعيداً عن فروة رأسكِ كميةً من الإسبيرتو واتركيه لرُبع ساعةٍ، ثمّ دلكي شعركِ باستخدام الزَّيت المعدنيّ المتوفّر لديكِ، ثمّ غطي شعركِ بقبعةٍ بلاستيكيّةٍ ولُفي رأسكِ بمنشفةٍ ساخنةٍ أو وجهي المُجفف الكهربائيّ إلى رأسكِ حتى تشعري بالحرارة، بعد ذلك بعشر دقائق قومي بغسل شعركِ وتنظيفه من الإسبيرتو والزيت المعدنيّ وصبغة الحناء باستخدام الشّامبو المناسب للشعر المصبوغ والماء الفاتر.
  • قِناع الطين الطبيّ أو طين البحر الميت أو الطين المغربيّ، حيث تُخلط كميةٌ من الطين تتناسب وطول الشّعر مع الماء وحليب جوز الهند، وتُوضع على خُصل الشّعر جميعها، وتُترك لمدة ساعة ثُمّ تُغسل بالماء الدافىء، وتُكرّر حتّى يختفي اللون تماماً.
  • غسل الشّعر بالشامبو المُخصص ضدّ القشرة؛ فهو مزيلٌ فعّال للون الحناء والصّبغات الكيميائيّة.
  • غسل الشّعر بصورة متكرّرةٍ بعد الشامبو المُخصّص للشّعر المصبوغ بخلّ التُّفاح المخفّف بالماء بمقدار كوبٍ من الخلّ لخمسة أكوابٍ من الماء، ثمّ ُيشطف بالماء الدافىء.
  • مغلي البابونج يعمل على تفتيح لون الشعر والتخلّص من لون الحناء وإعادة لون الشعر إلى طبيعته، ويوضع على الشعر بصورة يوميّة لتحقيق نتيجة أسرع.