طريقة إعداد أكلات بسيطة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٣ ، ١٠ يونيو ٢٠١٥
طريقة إعداد أكلات بسيطة

طريقة أكلات سريعة

في بعض الأوقات يكون من الصعب إعداد وجبة طعام كاملة نتيجة ضيق الوقت أو التعب أو نقص الموادّ، وتحتارين سيّدتي ماذا ستتناولون على الغذاء، أو قد يأتي إلى منزلك ضيوف بشكل مفاجئ دون أن تكوني قد أعددت أيّ ضيافة وتحتارين بما تقدمين لهم، أو قد يصادف أنّك عدت من العمل متعبة ليس عندك رغبة في الطبخ وترغبين في تحضير شيء سهل، هناك العديد من الوصفات التي قد تساعدك ومنها السمبوسك، وفطائر المايونيز، وسلطة السيزر، وسلطة التونا وغيرها.


السمبوسك

ما يميّز السمبوسك أنّك تستطيعين شراء شرائح العجين الخاصّة بها جاهزة من المخبز أو السوبرماركت، وكلّ ما عليك فعله هو أن تقومي بحشو السمبوسك إمّا بالجبن، أو الخضار، أو اللّحم المفروم المقليّ، وأن تقومي بقليه وتناوله ساخناً مقرمشاً.


فطائر المايونيز

قومي سيّدتي بتقطيع فطر وفليفلة قطع صغيرة جدّاً واخلطيهم مع بعض المايونيز حسب الرغبة ثمّ افرديهم على خبز الحليب الطريّ بعد أن تقطّعيه قطع صغيرة، ورشّي بعض جبنة الموزاريلا على الوجه، ثمّ ضعيهم في الفرن خمس دقائق وتناوليهم مع مشروب بارد.


سلطة السيز

قومي سيّدتي بتقطيع بعض الدجاج المسلوق أو المقليّ أو المشويّ حسب ما يتوفّر لديك، وقطّعي كمّيّة وافرة من الخسّ، وقطّعي أيضاً بعض الخبز المحمّر أو يمكنك شراء الخبز الفرنسيّ المحمرّ من المخبز، واخلطي هذه المكوّنات، ثمّ ضعي عليها صوص السيزر الذي يمكنك صنعه في البيت لكن يفضّل أن تشتريه جاهزاً، وبذلك لا يحتاج منك وقت غير أنّ طعمه شهيّ جداً، وفي النهاية سيزيد سلطة السيزر لذّة أن ترشّي عليها جبنة البارميزان.


سلطة التونا

قومي سيّدتي بسلق كيس واحد معكرونة صغيرة الحجم على شكل حرف S، ثمّ أضيفي اليه علبة تونا، وثلاثة معالق مايونيز، وعلبة ذرة، وتذوّقي كم هي طيّبة هذه السلطة، ومن الممكن تناوُلها باردة أو ساخنة.


أكلات سريعة

  • من الممكن سيدتي أن تحتفظي في ثلاجتك ببعض الأطعمة الجاهزة التي تحتاج القلي فقط مثل: البرجر، وتندر الدجاج، والبطاطا المقطعّة، كما يوجد كبّة جاهزة للقلي وبيتزا جاهزة تحتاج للتحمير فقط.
  • من الممكن أن نقومي بتحضير المعجنات وتجميدها وعند الحاجة قومي بشيّها في الفرن.
  • يمكنك تجهيز وجبة من ورق الدوالي وتجميدها وعند الحاجة قومي بوضعها على النار فقط.
  • يمكنك أن تسلقي بعض البطاطا، وتهرسيها وتُضيفي إليها البهارات، والزبدة، وقليل من زيت الزيتون، وتقدّميها على قطع من الخبز الفرنسيّ.
  • يمكنك وضع الزيت والزعتر على قطع من الخبز وتحميرها في الفرن.