طريقة ازالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة ازالة الكرش

مقدمة

كلّ منّا يهتم بالمظهر الخرجي له ويسعى إلى الوصول للشكل الذي يرغب به ، وأهم ما يوصلنا الى المظهر الجيد هو الوزن الجيد . أخذت الكثير من الدول وخصوصاً الدول الأوروبية عل عاتقها التوعية بمرض البدانة - إذا جاز تسميته بذلك _ والوزن الزائد نظراَ لأهميته وخطورته وتأثيره السلبي على ميزانية وزارة الصحة و الضمان الإجتماعي وشركات التأمين مع قلّة الإنتاج الوطني ، فبدأ إعلامها المرئي و المسموع و المقروء للتعامل مع هذه المسألة بكل جدية وإخلاص ، حيث وضّحت للمواطن الخطر الصحيّ و القومي بسبب هذا المرض ، للحصول على مواطن فعّال وايجابي ومنتج للتخلص من هذا المرض بشكل أسرع .


ما هو الكرش

أهم مظاهر الزيادة في الوزن وأكثرها سوءاَ هو الكرش . يقسم الكرش الى نوعان من حيث التعريف ؛ الكرش الشحمي : تراكم لكميات زائدة من الدهون مع زيادة وتضخم في حجم الخلايا الدهنية في منطقة البطن مما يؤدي إلى بروزها للخارج وهذا يصاحبه زيادة في الوزن بشكل عام وتكون حل هذه المشكلة عن طريق الحميات الغذائية والرياضة المناسبة .


الكرش الكاذب

يظهر هذا النوع نتيجة مجموعة من الأسباب منها احتجاز البطن لكمية كبيرة من السوائل داخله ، وبالعادة تكون الخلايا الدهنية طبيعية وغالباَ حل هذه المشكلة يكون عن طريق استخدام مدرات البول مع التقليل من الماء والملح. وهناك أسباب اخرى للكرش الكاذب نذكر منها وجود فتق في البطن أو تضخم الطحال و الأمعاء أو تراكم الغازات داخل البطن .


حقائق حول الكرش

ليس بالضرورة أن يكون المصاب بالكرش ، مصاب بالسمنه المفرطة كما هو شائع ، وظاهرة الكرش غالباَ عند الرجال أكثر من النساء. أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن تراكم الدهون حول الخصر أو ما يعرف بالكرش يزيد من إحتمالية الشخص بأمراض الضغط والسكري وزيادة الكوليسترول وحمض البوليك في الدم ، ويزيد من احتمالية الوفاه في سن مبكره .

تما رين رياضية للتخلص من الكرش

هناك مجموعة من الطرق و التمارين الرياضية السهلة التي يستطيع أي شخص ممارستها ، للتخلص من الكرش :

  1. النوم على الأرض على الظهر ، مع مدّ الأرجل للأمام و تحريكهما للأعلى والأسفل بالتبادل .
  2. التحرك داخل الغرفة على الكعبين لمدة أربعة دقائق وأربعة دقائق اخرى مشياَ على أصابع القدمين.
  3. الصعود على الكرسي و النزول من عليه عدّة مرات .
  4. ممارسة رياضة نط الحبل .
  5. الإبتعاد عن النشويات وخاصة الأرز و الخبز الأبيض و البطاطا ، والسكريات والحلويات و الوجبات السريعة لإحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تتركز في محيط الخصر .