طريقة اعداد صدور الدجاج

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٤ يناير ٢٠١٥
طريقة اعداد صدور الدجاج

تعتبر صدور الدجاج من الاطباق اللذيذة و المميزة عن باقي الأطباق ، و يختلف طعم صدر الدجاج عن الورك و أجزاء الدجاجة حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة و سعرات حرارية منخفضة للغاية و يعرف صدر الدجاج من اللحوم البيضاء التي يستعملها معظم الأشخاص و خصوصاً النساء للحميات الغذائية ، حيث أنها تعوض الجسم من الفاقد التي تتعرض له خلال الحمية .


ينصح معظم اتخصائيين التغذية بتناول صدر الدجاج حيث أنه يحتوي على نفس كمية المواد الغذائية اللازمة للجسم الموجودة باللحموم الحمراء الكاملة الدسم و الدهون الكثيرة  .


يمكن طبخ صدور الدجاج بأشكال مختلفة و كلها تعطي طعم مميز و مختلف عن الأخر ، سوف نقدم طريقة لتحضير صدور الدجاج بصورة سريعة .

صدر الدجاج بالليمون

المكونات

  1. كيلو من صدور الدجاج المخلية من العظم .
  2. رأس من الثوم المهروس ناعماً .
  3. ملعقتين من الخردل .
  4. ثلاث ملاعق من الخل .
  5. ثلاث ملاعق من عصير الليمون الطبيعي .
  6. كمشة من البقدونس المفروم ناعماً .
  7. نصف ملعقة من جوزة الطيب الناعمة .
  8. ملح حسب الرغبة .
  9. بهارات مشكلة .
  10. ثلاث ملاعق من زيت الزيتون .

طريقة التحضير

  • نحضر صدور الدجاج و نغسلها بالماء البارد جيداً .
  • نحضر الليمون و الخل و الزيت و نخلطهم مع بعض ، ثم نضيف بعد ذلك الثوم و الملح و جوزة الطيب و باقي البهارات على الخليط و نحركهم مع بعض حتى تختلط جميع البهارات .
  • نضيف خليط البهارات و التوابل على صدر الدجاج و نغمره تماماً و نغطيه لمدة ثلاث ساعات .
  • نضيع الخليط و الدجاج بعد ذلك بالصينية و نضيف عليها البقدونس .
  • بعد ذلك نضع الدجاج بصينية و نضع فيها القليل من الزيت النباتي و نتركه على نار مرتفعة و نضع صدر الدجاج ليتحمر من الوجهين .
  • نأخذ قطع الدجاج و نضعها بالصينية من ثم نغلفها بورق القصدير و نضعها بالفرن حتى تنضج بالكامل ، و تتحتاج لمدة ساعة تقريباً لتنضج بالكامل .
  • تقدم صدور الدجاج ساخنة مع سلطة الخس بالجبنة نقطع الخس إلى قطع كبيرة و نضيف عليه القليل من زيت الزيتون و سن من الثوم المهروس و نضع الجبنة االبيضاء على الوجه و ملعقة من عصير الليمون الطبيعي و القليل من الملح و سلطة الخضار و بعض من البطاطا المقلية الساخنة و المقرمشة .

و صحتين و عافية .

505 مشاهدة