طريقة اعداد كيكة سهلة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٠ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة اعداد كيكة سهلة

الكيك

من أسهل الحلويات التي يمكن تحضيرها في البيت في أي وقت ، وهي محببة عند الجميع وخاصة الأطفال ، كما أنها مفيدة فهي تحتوي على الحليب والطحين وبعض المواد الغذائية المفيدة.

الكيك العادي

المكونات

كوب طحين، أربعة حبات بيض ، ثلاثة أرباع كوب من سكر، ثلاثة أرباع كوب من الحليب السائل ، ثلاثة أرباع كوب من الزيت النباتي ، ملعقة صغيرة فانيلا ، ملعقة كبيرة بيكنج باودر.

طريقة التحضير

  1. نعمل على تسخين الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية قبل ادخال الكيك فيه.
  2. نضع البيض و الفانيلا و السكر و الحليب في الخلاط الكهربائي ،ونخلطهم معاً جيداً، ثم نضعهم في وعاء عميق.
  3. نُضيف كوب من الطحين و ملعقة البيكنج باودر إلى الخليط في الوعاء العميق ، ونخلط المكونات جيداً، ثم نضيف الكوب الثاني من الطحين إلى الخليط و نخلطهم جيداً، حتى نحصل على فقاعات صغيرة داخل الخليط .
  4. نضع القليل من الزيت في قالب الكيك ونوزعه جيداً على القالب ، ثم نرش القليل من الطحين فيه ونوزعه على أطراف و زوايا القالب حتى لا تلتصق الكيكة، ثم نصب خليط الكيكة في القالب.
  5. ندخل الكيك في الفرن على حرارة 220 مدة 10 دقائق ، ثم نخفف النار إلى 140 درجة مئوية لمدة 20 - 30 دقيقة ، إلى أن تستوي الكيكة ونستطيع معرفة ذلك من خلال إدخال عود خشب رفيع إلى الكيكة و نخرجها منها ، إن لم يعلق أي من الخليط على العود فإن الكيكة استوت.
  6. نقوم بتحمير السطح العلوي من الكيك بالفرن إلى أنْ يأخذ اللون الذهبي ، ثم نخرجها من الفرن ونتركها لتبرد ، ثم نقطعها ونقدمها.

الكيكة الإسفنجية

المكونات

ثمانية بيضات ونفرد الصفار عن البيض فيهم، 190 جرام سكر ، 95 جرام من الدقيق،2 جرام نشأة الذرة ، فانيلا ، 45 جرام من الزبدة.

خطوات التحضير

  1. نعمل على تسخين الفرن في درجة حرارة 180 درجة إلي 350 درجة.
  2. نخلط صفار البيض مع البياض في الخلاط على سرعة عالية حتي يصبح كثيف ، لمدة دقيقة ،ثم نُضيف معلقة كبيرة من السكر مع الإستمرار في الخلط لبضع دقائق ، حتى يصبح الخليط أكثر سمكاً ، ثم نضيف الفانيليا، ونستمر بالخلط حتى يزداد حجم الخليط إلى ضعف حجمه الأصلي ، ثم نضع الخليط في وعاء عميق.
  3. نقوم بخفق بياض البيض في وعاء خلط نظيف حتى يصبح أبيض و رقيق ، و نُضيف السكر إليه بالتدريج، حتى يصبح الخليط متماسك، ثم نمزجه مع خليط صفار البيض السابق ،ثم نضيف الدقيق و النشأ إلى الخليط ، و خلطهم معاً ، و عدم الإفراط في خلط الزبدة المضافة، ثم نتركهم لفترة قصيره معاً.
  4. نضع الخليط في قالب الكيك، ونوزعه بالتساوي ، ثم نضع القالب في الفرن ونتركه حتى يستوي، لمدة نصف ساعة تقريباً.
604 مشاهدة