طريقة الاهتمام بالزوج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦
طريقة الاهتمام بالزوج

الاهتمام بالزوج

تبحث بعض الزوجات عن طرق تكسب بها محبة زوجها لتُشعره باهتمامها وتقديرها له، ولجعل حياتها الزوجيّة سعيدة، لكن رغم ذلك يفشل بعضهنّ بتحقيق ذلك، فتشعر الزوجة حينها بتقصيرها تجاه زوجها، وعدم قدرتها على إيصال مشاعرها إليه، لذلك سنقدم في هذا المقال بعض النّصائح التي يمكن اتباعها للاهتمام بالزّوج.


نصائح للاهتمام بالزوج

تقدير عمل الزوج وتعبه

يحبّ الكثير من الأزواج الحصول على بعض التّقدير والعرفان من زوجاتهم بعد يوم عمل طويل، فمن الممكن شكر الزوج لعمله للحفاظ على أسرته، وتأمين جميع المتطلبات، أو يمكن إرسال رسالة نصيّة على الهاتف النّقال وهو في عمله، والإكثار من قول عبارة شكراً لك، وأنا أقدر لك هذا.


التّعبير عن المشاعر

يمكن الإكثار من كلمة أحبك وأفتقدك للزوج، حيث يُفضل قول هذه الكلمة وجهاً لوجه مع النّظر في عيني الزّوج لإشعاره بها، والإكثار من كلمات العرفان والشّكر عند تقديم بعض الهدايا للزوجة، جيث إنّ هذا الأمر سيشعره بالتّقدير الكبير، والاحترام، والحب.


قتل الرّوتين اليومي

من المهم كسر الرّوتين اليومي بين كلّ فترة بزيارة الأصدقاء، وممارسة بعض الهوايات المفضلة، أو ممارسة أي نشاط خارجي، وعدم الانزعاج من خروج الزّوج مع أصدقائه بين كلّ فترة وفترة، فمن المهم ترك مساحة من الحرية له، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة فيلم عاطفي أو أي نوع مفضل.


مفاجأة الزوج

تعدّ المفاجأة العاطفية التي لا يتوقعها الزّوج من طرق الاهتمام به، فيمكن تحضير عشاء رومانسي، أو ترك ملاحظة بسيطة على حاسوبه الشّخصي أو هاتفه المحمول من خلال كتابة كلمة أحبك إلى الأبد، فهذا الأمر قد يجلب إليه الكثير من السّعادة والرّاحة.


مدح الزّوج

يمكن توجيه الزّوجة الكثير من المدح لزوجها وخاصّة أثناء الجلوس مع العائلة وأمام الجميع، وإشعاره بأنّه أفضل رجل في العالم رغم بساطته، كما أنّه من المهم التّحمس والفرح عند اقتراح الزّوج لأمر ما؛ كالخروج لتناول العشاء خارجاً مع زوجته، أو التّنزه برفقتها، ومعانقته، وشكره على ذلك.


الابتسامة

إنّ الابتسامة الدّائمة تترك انطباعاً رائعاً لدى الزّوج، فعلى الزّوجة التّبسم بشكل بسيط لجذب انتباه زوجها وزيادة حبه لها، وإشعاره دوماً بعدم الانزعاج منه قدر الإمكان، وأنّ جميع الأمور والمشاكل يمكن حلها بكل سهولة، كما يمكن لأي زوجة أن تُشعر زوجها برقتها ونعومتها بنبرة صوتها، وخاصّة أثناء الجدال على أمر ما، أو الاختلاف في الرّأي، فهذا الأمر يخفف وقوع العديد من المشاكل.

110 مشاهدة