طريقة الغريبة الليبية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٩ ، ١ أكتوبر ٢٠١٧
طريقة الغريبة الليبية

الغريبة الليبية كثير منّا يحب أكل الحلويات في مُعظم الأوقات ، وخاصة مع فنجان من القهوة أو كوب من الشاي أو الحليب ، لذلك فتحضير أنواع مختلفة من الحلويات من الأمور المهمّة التي يجب أنْ تُحافظ عليها كل سيدة منزل ، فتوفير قطع الحلويات في البيت يجمع الأسرة معاً ويُشجِّع أفراد العائلة على أكل البيت خاصة فئة الأطفال الذين يُحبون الحلويات كثيراً، فالحلويات من السوق قد تُؤدي إلى الإصابة بالأمراض فنحن لا نعلم ما هي المكونات التي دخلت في تحضير الحلويات ولا طريقة تحضيرها ، فليس الكل يلتزم بمواصفات النظافة والدقة عند تحضير الحلويات، لذلك يجب أن تحرِص سيدة البيت على توفير الحلويات المختلفة في البيت ويجب أن تحرص على أن يكون الشكل جميل ويُشجِّع على الأكل.

من الأمور الجميلة تحضير أنواع مختلفة من الحلويات من دول العالم المختلفة ، فهذه الميِّزة رائعة، واليوم سنذكر لك سيدة البيت طريقة تحضير الغربية الليبية ، فالغريبة الليبية سهلة التحضير والمواد التي تدخل في تركيبها متوفرة في كل الأوقات.

المقادير

  • كوب سمن
  • كوبين من الطحين
  • كوب من السكر المطحون ناعماً
  • كوب من الزيت النباتي
  • نصف كوب من اللوز المقشر والمحمص على شكل أنصاص

طريقة التحضير

  1. قومي بِنقع حبات اللوز في ماء الزهر أو الورد.
  2. قومي بخلط السمن والزيت النباتي معاً ، ثم أضيفي السكر المطحون ناعماً إلى السمن والزيت واخلطيهم معاً جيداً ، ثم أضيفي الدقيق بالتدريج مع الخلط المستمر حتى تتكوّن لديك عجينة متجانسة ومتماسكة ، ثم قومي بتركها جانباً حتى ترتاح لمدة أربعة ساعات تقريباً.
  3. قومي بتسخين الفرن من الجهة العليا على درجة حرارة 200 درجة مئوية.
  4. قومي بتقطيع العجينة على شكل كرات صغيرة واتركيها لترتاح لمدة ربع ساعة.
  5. قومي بوضع حبة لوز في منتصف كل كرة من العجين ، وضعي حبات الغريبة في صينية الخبز، ثم أدخليها إلى الفرن الحامي مع المراقبة المستمرة حتى تلاحظي وجود الشقوق في الحبة.
  6. قومي بتشغيل الفرن من الأسفل ، واتركي صينية الخبز لدقائق في الفرن مع المراقبة المستمرة ، ثم أخرجيها بسرعة من الفرن واتركيها جانباً حتى تبرد قليلاً قبل نقلها من الصينية.
  7. قدِّمي حبات الغريبة مع القهوة أو الشاي ، ويمكنك أن ترشي السكر المطحون على الوجه من أجل الزينة.


صحتين وعافية


فيديو طريقة عمل حلويات الغريبة

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة عمل حلويات الغريبة شاهد الفيديو.