طريقة تارت الفواكه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة تارت الفواكه

غالباً وأثناء تجوالنا في الأسواق ما تجذبنا الفاكهة بألوانها وأشكالها المختلفة الجميلة ، فهي إلى جانب طعهما المميّز والمختلف منوع لآخر منها تسُر عين الناظر متى رآها .


والفواكه هي عبارة عن ثمار نباتيّة تقوم النباتات بحملها مع تغطية بذورها ، ودائماً ما يُفضَّل تناول الفاكهة على معدة فارغة نظراً لما تحتوي عليه من السكاكر البسيطة التي بدورها ستعيق عمليّة الامتصاص و الهضم في حال تناولها مباشرة من بعد تناول الطعام .


فعلى سبيل الذكر لا الحصر تعتبر الفراولة أحد أنواع الفواكه القاتلة للجراثيم ، والتي يتم استخدامها لتهدئة الأعصاب ولإدرار البول ، في حين أنّ الخوخ مليّن للمعدة ، ويعمل على إزالة الشعور بالعطش ، وهو مصدر مفيد في حالات تصلُّب الشرايين .


الموز بدوره مقاوم لحالات الإسهال ، وغني بالمغنيزيوم الذي يمنح الجسم الطاقة ، إضافة لكونه مانع لتصلُّب الشرايين والكلى .


وصفات ممكن تحضيرها من الفواكه:

تارت الفواكه

المقادير

فراولة متوسطة الحجم عدد 25 حبّة و مقطعة لنصفين ، كيوي عدد 8 حبّات ومقطعة أيضاً إلى شرائح صغيرة .

العجينة

3 كوب من الطحين ، كوب ونصف من السكر الناعم ، باكيت من الزبدة التي يجب وضعها خارج الثلاجة لمدة من الوقت قبل استخدامها ، بيض عدد 1 ، قشر من الحامض المبشور ، رشة من الفانيلا .

الكريما

بيض عدد 2 ، ثلاث أرباع كوب من الطحين ، قشر من الحامض المبشور ، كوب من الحليب السائل ، رشة من الفانيلا .

طريقة التحضير

  1. لتحضير العجينة نقوم بعجن كل من الطحين ، السكر ، الزبدة ، البيضة ، الفانيلا وبرش الليمون مع بعضهما البعض بشكل جيّد ، من خلال الاستعانة بالعجانة الكهربائية إلى أن يتم الحصول على عجينة متماسكة .
  2. نضع مقادير الكريما الحليب ، البيض ، الفانيلا ، الطحين وبرش الليمون ، على نار متوسطة مع تحريك المزيج بشكل مستمر إلى أن تتماسك الكريما ويصبح قوامها كثيف.
  3. نحضر الصينية المخصصة للتارت وندهنها بقليل من الزيت أو الزبدة ، ومن ثم نضع العجينة فيها ونفردها بشكل جيّد ، وعلى وجه العجينة نضع ورقة من الألمنيوم فوقها مقداركوب من الفاصوليا أو أينوع آخرمن الحبوب .
  4. نُدخِل صينية التارت للفرن ونخبزها لمدّة 20 دقيقة ، على درجة حرارة 180 درجة مئوية ، وعند الانتهاء نقوم بإخراج الصينية من الفرن ، ومن ثم ننزع ورقة الألمنيوم وحبّات الفاصوليا ، ونحضر الكريما لاحقاً ونوزعها على العجينة .
  5. نقوم بصف قطع الفراولة المقطعة فوق الكريما وبوسط التارت دائريّاً ، ومن ثم نصف حول قطع الفراولة شرائح الكيوي ، ونقدِّم التارت باردة .


عصير الفواكه

المقادير

  • تفاح مقشّر ، مع إزالة بذوره ، وتقطيعه لقطع صغيرة ، عدد ست حبّات
  • موز مقشّر ومقطع ، عدد ستّة
  • برتقال مقشَّر ومُقطَّع لقطع صغيرة عدد 5
  • ربع كوب من السكَّر
  • أربع أكواب من الماء المُثلَّج


طريقة التحضير

نقوم بخلط جميع المقادير مع بعضها في الخلاط الكهربائي ، إلى أن تنعم جميعها ، ومن ثم نعمل على تصفيتها ، ونضعها في الثلاجة إلى أن تبرد ، ونقدمها في الأكواب الخاصة بالتقديم.

561 مشاهدة