طريقة تجعيد الشعر الناعم للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٨ ، ٨ مايو ٢٠١٧
طريقة تجعيد الشعر الناعم للرجال

تصفيف الشعر وتجعيده للرجال

يلجأ بعض الرجال إلى تصفيف الشعر بطريقة تلائم آخر صيحات الموضة، وخاصة الذين يعانون من مشكلة الشعر الانسيابي، فيلجأون إلى تجعيد الشعر ليظهروا بمظهرٍ مختلف بمزيدٍ من الأناقة وكسرٍ للروتين، وخاصة الفئة الشبابية مقتبلة العمر، والكثيرون يرغبون بأن يكون شعرهم مجعداً، فالبعض يلجأ إلى صالونات التجميل أو شراء مستحضرات التجميل، وسنوضح لكم في مقالنا طريقة تجعيد الشعر للرجال.


طرق تجعيد الشعر الناعم للرجال

استخدام الجل والموس

  • تمشيط الشعركاملاً من مقدمة الرأس وصولاً إلى الخلف، ثم أخد القليل من جل الشعر على راحة اليدين، وتوزيعه بطريقة متساوية على الشعر.
  • لف الشعر باستخدام الأصابع خصلة خصلة حتى الانتهاء من الشعر كاملا، أو استخدام فرشاة شعر مستديرة رفيعة، ويمكن استخدام أي أداة مشابهة تفي بالغرض؛ كقلم الرصاص مثلا ولف كل خصلة حتى الانتهاء بشكل كامل، أو قصاصات القصدير، أو شرائط القطن.


استخدام الزيوت الطبيعية

تُحافظ الزيوت الطبيعية كالزيت المغربي المسمى بزيت الأرغان، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون على صحة الشعر، كما تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لتجعيد الشعر لمقدرة الزيوت الطبيعية على الحفاظ على رطوبة الشعر، وتستعمل كما يأتي:

  • يسرح الشعر كالمعتاد بمشط ذي أسنان عريضة لتفرقة خصل الشعر.
  • يوضع القليل من الزيت المغربي على مشط آخر، ثم يمشط الشعرحتى يتوزع الزيت المغربي على الشعر بطريقة طبيعية غير مكثفة. *يفضل ترك الزيت المغربي على فروة الرأس طوال الليل، وتمشيط الشعر في النهار، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين أسبوعيا.


استخدام رذاذ تجعيد الشعر

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة في الحصول على شعرٍ مجعد طبيعي، إلا أنه ينصح قبل اعتماد هذه الطريقة بمعرفة ما إذا كان الرذاذ مناسبا لنوع شعرك ام لا، ويستعمل الرذاذ باتباع الخطوات الآتية:

  • اعتماد نوع من أنواع الرذاذ الخاص بتجعيد الشعر، حيث إنه يتوفر بأشكال وأنواع عدة.
  • يسرح الشعر بمشط ذي أسنان عريضة، ويتم رش الرذاذ ومتابعة تفرقة خصل الشعر بتمرير الأصابع بين خصيلات الشعر.


غسل الشعر

تمشيط الشعر قبل الاستحمام مفيد جداً في الحصول علي شعر مجعد بطريقة طبيعة دون استخدام أي مستحضرات لتجعيد الشعر، بحيث يغسل الشعر دون استخدام أي نوع من الشامبو؛ لأن الشامبو يزيل الزيوت الطبيعية التي تجعد الشعر، لذلك لايفضل غسل الشعر بالشامبو إلا مرةً واحدة أو ثلاث مراتٍ على الأكثر في الأسبوع للشعر الدهني، أو مرتين للشعر الجاف، كما يفضل استخدام البلسم لتلطيف الشعر وإكسابه لمعة ورائحة جميلة، وبعد ذلك يُجفف الشعر بعد الغسل بالمنشفة، ولا يستخدم المشط في تسريحه، بل يكفي تمرير أصابع اليدين لتفرقة خصيلات الشعر.


استخدام البكر الحرارية للف الشعر

يستطيع الرجال الذين يتمتعون بشعر طويا نسبياً اعتماد هذه الطريقة، وبالرغم من أنها طريقة محصورة بالنساء إلا أن نتائجها مذهلة، حيث يمكن لف الشعر باستخدام البكرات الحرارية، وفكها عن الشعر بعد ساعة أو ساعتين، وبذلك يصبح الشعر مجعداً دون أي مجهود.


قص الشعر بالطريقة الصحيحة

اعتماد قصة شعر تجعل الشعر يبدو مخصلا ومجعدا بطريقة طبيعية، بحيث تعتمد على قص طبقات الشعر لعدة أطوال مغايرة عن الأخرى، مع تشفير الأطراف والنهايات، ويمكن الاستفسار عن نوعية قصة الشعر المناسبة.