طريقة تخسيس سهلة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٣٥ ، ٦ فبراير ٢٠١٧
طريقة تخسيس سهلة

زيادة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن التي تحدث في الأغلب نتيجة تناول أطعمة بشكل زائد عن حاجة الجسم، والإكثار من الوجبات التي تكون غنية بالدهون، مما يشجع على تراكم طبقات الدهون، وهذا يسبب لهم القلق والإحباط وقلة الثقة بالنفس بسبب سوء مظهر الجسم الخارجي، فيلجؤون إلى الأدوية وعمليات التجميل والشفط لتخسيس وزن أجسامهم، لكن في مقالنا هذا سنوضح العديد من الطرق السهلة والسريعة وغير المكلفة لتخسيس الوزن.


وصفات سهلة لتخسيس الوزن

وصفة الخل والعسل

نمزج نصف ملعقة كبيرة من العسل، مع القليل من الخل، وكوب من الماء الدافئ، ونحرك المكوّنات جيداً مع بعضها، ثمّ نشرب المزيج قبل الوجبات اليومية، حيث يساعد خل التفاح بشكل كبير على حرق الدهون، كما يمكن إضافته إلى الوجبات المختلفة والسلطات.


وصفة الماء والليمون

نمزج كوباً من عصير الليمون مع مقدار كوبين من الماء مزجاً جيداً، ثمّ نشرب المزيج الناتج على الريق صباحاً في كل يوم.


وصفة البقدونس والثوم

نضع في إناء ثلاثة أكواب من الماء، وثلاثة فصوص من الثوم، وكمية من البقدونس حسب الرغبة، ونرفع الإناء على النار لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نصفي الخليط ونشربه قبل كلّ وجبة من وجبات الطعام اليومية.


وصفة الزنجبيل والنعناع

نضع في قدر كمية من الماء على النار، وبعد أن يسخن الماء نضيف الزنجبيل المقطع إلى مربعات صغيرة الحجم، ثمّ نضيف أوراق النعناع إلى الزنجبيل، ونترك المكوّنات على النار لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ نصفيه ونشربه بارداً قبل كلّ وجبة.


وصفة الكمون والثوم

نضع كوبين من الماء في وعاء، ثمّ نضيف إليه عشرة فصوص من الثوم منزوع القشر، وملعقتين صغيرتين من الكمون، ونترك الخليط على النار لمدة ربع ساعة تقريباً، وبعد أن يبرد نخلطه في الخلاط الكهربائي، ونشرب كوباً في الصباح على الريق.


وصفة الكمون والقرفة

نخلط ست ملاعق صغيرة من الكمون، مع ملعقتين صغيرتين من القرفة، ونصف حبة مشرحة من الليمون، ثمّ نضيف هذه الخليط السابق إلى كوب من الماء المغلي، ونتركه حوالي نصف ساعة تقريباً ثمّ نصفيه ونشربه قبل الوجبات اليومية الرئيسية.


وصفة النعناع والخيار

نخلط حبة من الخيار مع ست ورقات من النعناع، وعصير حبة من الليمون، ونصف كوب من الماء خلطاً جيداً في الخلاط الكهربائي حتى يتجانس الخليط، ونشرب هذا الخليط في الصباح على الريق.


وصفة الميرمية

نضع مقدار ملعقة كبيرة من الميرمية في كوب من الماء المغلي، ونتركها تغلي على النار لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ونشربها قبل النوم أو من الممكن أن تُشرب كوجبة عشاء.