طريقة ترتيب الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٨ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٧
طريقة ترتيب الملابس

الطريقة الصحيحة لترتيب القمصان

لترتيب القمصان يُفضَّل اختيار سطح مستوٍ وواسع ونظيف مثل السرير، فهو مكان مناسب لطي الملابس. إنّ أفضل طريقة لطي القمصان هي:[١]

  • إذا كان القميص له أزار يتم إغلاق جميع أزراره، ومن ثم يتم فرد القميص على سطح السرير بحيث يَكون وجهه للأسفل.
  • إذا كانت هنالك أكمام للقميص يتم وضعها في منتصف القميص بحيث تكون موازية للكتفين.
  • يُطوى كل جانب من جوانب القميص بحيث يلمسان الجزء العلوي.
  • يُطوى الجزء السفلي من القميص بحيث يصل إلى الأعلى، ومن ثم يطوى في المنتصف.
  • يُمكن طي القميص مرّةً أخرى عند الرغبة في مساحة تخزين أكبر.


الطريقة الصحيحة لترتيب السُتَر

يُفضَّل اتباع نفس تعليمات طي القميص عند طي السترة مع تغييرات بسيطة على ذلك، حيث يتم وضع وجه السترة للأسفل على سطح مستوٍ، وعند وجود سترة من الصوف المحبوك يتم إغلاق جميع الأزرار فهي تساعد على تقليل الثنيات من السترة، وبعدها تطوى الأكمام في منتصف السترة بشكل مستقيم بحيث تكون عكس الأكتاف، أما إذا كانت الأكمام طويلة وبرزت من الجانب الآخر فيجب طيها مرّةً أخرى إلى الداخل.[٢]


طريقة ترتيب البناطيل

من الممكن طي البناطيل عن طريق إحدى الطرق الآتية:[٣]

  • وضع البنطال على السطح دون ثنيه، ومن ثم طيّه عمودياً حتى تكون الساقان معاً والجيوب إلى الخارج، ثم تُطوى الساقان بحيث تكون أعلى من الجيب، وهذه الطريقة تناسب أي نوع من الجينز أو البناطيل من القماش المتين و(القماش الكاكي) أيضاً.
  • طي البنطال بثنيه، ويتم ذلك عن طريق البدء بمسك البنطال من ثنية الساق، ثمّ الإمساك بالبنطال من عند الركبتَين وإفلاته حتى يلمس أسفل البنطال منطقة الخصر، عندها تُصبح منطقة الركبتين من البنطال إلى أعلى.


نصائح عامّة لترتيب الملابس

  • يُنصح بتخزين الملابس الخاصة أفقياً بدلاً من وضعها فوق بعضها، لتسهل عملية اختيار الملابس، ولاستغلال المساحات وبالتالي تسهُل رؤية جميع القمصان في الوقت نفسه.[٤]
  • تصنيف الملابس الداخلية يعطي مساحة أكبر في درج الملابس.[٥]
  • طي الجينز أربع مرات يسمح بتخزينه أفقيا وبالتالي توضع المزيد من البناطيل في الدُرج نفسه.[٦]
  • يُفضَّل ربط الشالات بحلقات بحيث لا تأخذ مساحة كبيرة في خزانة الملابس، ومن الممكن استخدام حلقات ستار الحمام لتعليق الشالات أيضاً.[٧]


المراجع

  1. DANIELLE FISHER, "How to Properly Fold Shirts and Sweaters"، www.home.howstuffworks.com, Retrieved 23-10-2017. Edited.
  2. DANIELLE FISHER, "How to Properly Fold Shirts and Sweaters"، www.home.howstuffworks.com, Retrieved 23-10-2017. Edited.
  3. "How to Fold Clothes", www.wikihow.com, Retrieved 23-10-2017. Edited.
  4. Lauren Smith (14-8-2015), "8 Genius Ways to Fold Your Clothes to Save Major Space"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 23-10-2017. Edited.
  5. Lauren Smith (14-8-2015), "8 Genius Ways to Fold Your Clothes to Save Major Space"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 23-10-2017. Edited.
  6. Lauren Smith (14-8-2015), "8 Genius Ways to Fold Your Clothes to Save Major Space"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 23-10-2017. Edited.
  7. Lauren Smith (14-8-2015), "8 Genius Ways to Fold Your Clothes to Save Major Space"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 23-10-2017. Edited.