طريقة تفريز المعجنات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ٢٠ يناير ٢٠١٥
طريقة تفريز المعجنات

تعتبر المعجنات إحدى أهم وأطيب الأكلات التي يحتاج الناس دوماً إلى تناولها في العديد من الأوقات المختلفة، فلا يوجد هناك من لا يحب المعجنات بشتى أنواعها وأشكالها، لهذا فهي حاضرة على الموائد باستمرار و بكافة أشكالها، فالبعض يحبها باللحمة والبعض يحبها بالجبنة والبعض يحبها بالبطاطا أو أنواع الخضار الأخرى وغيرها ومن أبرز أنواع المعجنات الكبة و السمبوسك و معجنات اللحمة و معجنات الجبنة وما إلى ذلك من أنواع مختلفة و متعددة، و من هنا و بسبب أنها تحتاج إلى أوقات طويلة لإعدادها وتجهيزها، ظهرت الحاجة الماسة إلى وجود طريقة لحفظ المعجنات جاهزة، لإخراجها في وقت الحاجة إليها، و من هذه الطرق طريقة تفريز المعجنات، إذ يمكن أن توضع المعجنات في الفريزر بعد صنعها، و إخراجها عند الحاجة إليها أي عندما لا يكون هناك متسع من الوقت لتحضير المعجنات من البداية و هذه هي طريقة تفريز المعجنات المختلفة. و سيتم شرحها بمثال واحد وهو تفريز المعجنات بالجبنة ( سمبوسك الجبنة ) بعد صنعها.


طريقة صنع معجنات الجبنة ( السمبوسك بالجبنة ) وتفريزها

المقادير

ثلاثة أكواب من الدقيق، ثلاثة بيضات، نصف كوب من الزيت، ملح، فلفل أسود، ماد دافئ للعجن، ملعقة صغيرة من السكر، زيت للقلي، جبنة بيضاء، جبنة شدر، بقدونس، زيت زيتون.

طريقة الصنع

 يتم وضع نصف كوب من الزيت والبيضات الثلاثة والدقيق والملح والسكر والفلفل الأسود وخلطهم جميعاً مع بعضهم البعض وتركهم لمدة نصف ساعة حتى ترتاح العجينة. و لعمل الحشوة نقوم بخلط جبنة الشدر مع الجبنة البيضاء والبقدونس وزيت الزيتون معاً. بعد ذلك نقوم بفرد العجينة ثم نقطعها على شكل دوائر متوسطة ونقوم بحشي كل واحدة منها بالحشوة التي تم تحضيرها ونقوم بغلقها كما نغلق القطايف.

طريقة تفريز معجنات الجبنة ( سمبوسك الجبنة )

يتم وضع حبات السمبوسك النية في صواني وتفرد كل واحدة بجانب الأخرى، ثم يتم وضعها في الفريزر لمدة لا تتجاوز العشرة دقائق حتى تتجمد، ومن ثم يتم إخراجها من الفريزر ويتم وضعها في أكياس التفريز الخاصة ويتم إعادتها إلى الفريزر، وعندما نريد تحضيرها للأكل نقوم بإخراج الكيس من الفريزر قبل ربع ساعة تقريباً من وقت القلي، ثم نقلي الحبات بالزيت النباتي الغزير الساخن، ونقدمها مع السلطات وباقي أنواع المعجنات. و هذه الطريقة في التفريز هي نفسها التي تنطبق على باقي أصناف المعجنات كلها.