طريقة تقشير الوجه في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ٢٣ يونيو ٢٠١٦
طريقة تقشير الوجه في المنزل

قد يبدو صعباً على السيدات بالعموم زيارة مراكز التجميل بصفةٍ دوريةٍ لتنظيف البشرة والعناية بها، خصوصاً بسبب انهماك السيدات بالأعمال سواء ًداخل المنزل (ربات المنازل) أو السيدات العاملات.


فوائد العناية بالبشرة منزلياً

لذا، يستوجب على المرأة أن تعتني ببشرتها من داخل المنزل، وهذا يساعدها في كثير من الامور أهمّها:

  • توفير الوقت، بدلاً من انتظار أن تسنح الفرصة لها بزيارة مراكز التجميل ومن ثم انتظار الدورهناك.
  • معرفة ماهية المواد التي تستخدم لتقشير البشرة والعناية بها، وهذا يشعرالسيدات بالراحة النفسية والاطمنئان.
  • استخدام المواد الطبيعية الآمنة في تتقشير البشرة، أو المستحضرات الطبية المعروفة وهذا يضمن عدم تهيج أو تحسس البشرة بعد التقشير.


لا تقتصر فوائد التقشير المنزلي على تلك الأمور فحسب، بل تتعدّاها إلى معرفة المرأة ببشرتها وطريقة التعامل معها المعرفة التامّة، لذا يجعل منها خبيرة تجميل نفسها، دون الحاجة إلى خبيرات التجميل والمراكز لأنّها أصبحت بمقدورها التعامل مع بشرتها ليس في التقشير فحسب ولكن في العناية الكاملة لها والتمتع ببشرةٍ كاملةٍ النضارة ناعمةٍ خاليةٍ من الشحوب.


أهمية تقشير البشرة

  • التخلص من الخلايا الميتة في الجلد والسماح للبشرة بالتنفس والتمتّع بصحة ونضارة.
  • استفادة البشرة من العناصر الموجودة في المواد الطبيعية عند استخدامها كمقشر أو كقناع.
  • تحريك الدورة الدموية في البشرة، وبالتالي زيادة نضارتها وتجدّد خلاياها.
  • التخلص من بقايا البثور الجافة والرؤوس السوداء بطريقة آمنة بعيداً عن تهيّج البشرة أو تحسسها.


طرق تقشير البشرة

نأتي الآن لمعرفة أهم المواد الطبيعية التي تدخل في تقشير البشرة: انظري حولك سيدتي لتجدي أن جميع المستحضرات اللازمة لتقشير بشرتك موجودة في المطبخ، فهي متوفرة، رخيصة، وآمنة، ومفيدة. واليك بعض هذه الخلطات لتقشيرالبشرة:

  • اطحني ملعقة من الأرز البني أوالأبيض طحناً خشناً اخلطي مع ملعقة من اللبن الخاثر، وطبقي المزيج على بشرتك، بفرك البشرة بباطن الاصابع بشكل دائري وبضغط خفيف لمدّة دقيقتين إلى ثلاثة دقائق مع التركيز على المناطق الضيقة في الوجه مثل جوانب الأنف وأعلى الشفتين ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد لقفل مسام البشرة.
  • سكر أو ملح مع زيت الزيتون: بإمكانك سيدتي اختيار أحد الأبيضان لعمل قناع مقشر للبشرة، وذلك بمزج ملعقةٍ صغيرةٍ من السكر أو الملح مع زيت الزيتون وقومي بفردة على البشرة ومن ثم كرري خطوات التدليك بباطن الاصابع بحركات دائرية خفيفة الضغط وبعد مضي الدقيقتين قومي بشطف بشرتك ايضا بالماء البارد.
  • ثمار الفروالة والكيوي الطازجة: نقوم بهرسها وخلطها مع ملعقة من العسل، ومن ثم نضع المزيج على البشرة للاستفادة من أحماض الفاكهة في التقشير، ومن تغذية البشرة بوجود العسل.
  • امزجي القليل من عصير الليمون وحبيبات الارز المطحون أو القهوة الخشنة مع ملعقة من زيت الزيتون لتتمتعي بنظافة ونعومه لا متناهية في بشرتك.
ألفت نظرك سيدتي أن عملية التقشير تتم كل 14 يوماً وذلك للسماح للخلايا بالتجدد في تلك الفترة.


ولمزيد من المعلومات حول فوائد تقشير البشرة ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي.