طريقة تقشير جوز الهند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٦ ، ٣ يونيو ٢٠١٨
طريقة تقشير جوز الهند

تقشير جوز الهند

يمكن تقشير جوز الهند بسهولة باتباع الخطوات الآتية:[١]

  • غسل حبة جوز الهند باستخدام الماء البارد، وذلك من أجل التخلص من البكتيريا والجراثيم التي قد تنتقل إلى اللب عند فتحه.
  • ثقب عين جوز الهند باستخدام أحد مفكات البراغي، وصب المياه التي تحتويها في كأس، ثم عمل شق حول حبة جوز الهند باستخدام سكين، ولفها في منشفة، ثم ضربها باستخدام مطرقة.
  • تقطيع حبة جوز الهند إلى نصفين باستخدام مفك البراغي، أو أي أداة أخرى، ثم وضعهما فوق ورق الخبز بحيث يكون اتجاههما نحو الأسفل، ووضعها بعد ذلك في الفرن على درجة حرارة مقدارها 350 فهرنهايت.
  • تركها في الفرن لمدة تتراوح بين العشرة إلى الخمس عشرة دقيقة، ثم إخراجهما، والانتظار قليلاً حتى تبرد القشرة، وذلك من أجل تجنّب التعرض للاحتراق.
  • فصل القشرة السميكة عن لب جوز الهند الأبيض باستخدام السكين، وعادةً ما تنفصل القشرة كقطعة واحدة، أو قطعتين إلى ثلاث قطع كبيرة.
  • تقشير الجلد الرقيق من جوز الهند باستخدام سكين الفواكه، أو مقشرة الخضراوات.


فوائد ماء جوز الهند

هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بماء جوز الهند، حيث إنّه يحتوي على نسبة أربعة وتسعون بالمئة من الماء، كما أنه يعتبر مشروب قليل السعرات الحرارية، وهو مصدر غني بالفيتامينات والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على العديد من الهرمونات النباتية المختلفة، والإنزيمات، والأحماض الأمينية، ويوجد به أيضاً مواد تعتبر من مضادات الأكسدة بالجسم، ووفقاً لإحدى الدراسات، فإن جوز الهند يخفض من نسب حدوث نوبات القلب، حيث وجدت إحدى الدراسات الأخرى؛ أن ماء جوز الهند ساعد ما يقارب الواحد وسبعين بالمئة من الأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم، حيث أدى إلى خفض ضغط الدم الانبساطي لديهم بشكل كبير، كما يلجأ العديد من الأشخاص لاستخدام ماء جوز الهند بعد ممارسة الرياضة من أجل إعادة ترطيب الجسم.[٢]


زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند في العديد من الأمور المختلفة فهو يعتبر آمناً للاستخدام، حيث صرحت بذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عام 1957م، وتم استخدامه في صناعة مواد تغليف الأغذية الورقية والقطنية، ويمنع استخدام زيت جوز الهند للأشخاص الذين يعانون من الكوليرا، أو الجفاف، أو أي مشاكل أخرى في الكلى، كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول استخدامه بحذر، وذلك لأن تسعين بالمئة من زيت جوز الهند يعتبر من الدهون المشبعة.[٣]


المراجع

  1. A.J. ANDREWS (3-10-2017), "How to Peel Flesh Away from Coconut Skin"، www.livestrong.com, Retrieved 27-5-2018. Edited.
  2. "Coconut Water", www.webmd.com, Retrieved 27-5-2018. Edited.
  3. Lauren Cox (22-10-2013), "What Is Coconut Oil?"، www.livescience.com, Retrieved 27-5-2018. Edited.