طريقة تمشيط الشعر المجعد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ١١ مايو ٢٠١٧
طريقة تمشيط الشعر المجعد

الشعر المجعد

يعتبر الشعر الجاف والخشن والمجعد من أكثر أنواع الشعر الذي يصعب التعامل معه، حيث يصعب تسريحه، ويكثر تساقطه وتكسره، وتزيد مشاكله ليمنح الشخص المظهر غير اللائق، وهناك الكثير من أصحاب الشعر المجعد يبحثون عن طرق سهلة لتمشيطه وتخليصه من العقد دون التسبب في ضرره وتكسره أو الإصابة بألم عند تمشيطه، وسنتعرف على بعض الطرق السهلة لتمشيطه في هذا المقال.


طريقة تمشيط الشعر المجعد

  • خلط مقدار متساوٍ من زيت الأطفال مع البلسم، ووضع كمية مناسبة من الخلطة على الأصابع، ثم تستعمل الأصابع لتمشيط الشعر، وبذلك تتوزع الخلطة على الشعر وتتفكك عقد الشعر بسهولة، ثم تمشيط الشعر بالفرشاة.
  • استخدام فرشاة الشعر الدائرية الخاصة بالسشوار عندما تكون أطراف الشعر خشنة، وتجنب تمشيطه بالفرشاة العادية.
  • يوضع مقدار كوب من الماء النظيف داخل عبوة رذاذ، وتضاف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من بلسم الشعر، وترج العبوة جيداً، ثم يقسم الشعر إلى ثلاثة أقسام، ويفصل كل قسم بمشبك الشعر، ثم يُمسك القسم الأول ويُرش بالخلطة، ويتم التركيز على الأطراف الخشنة، وتتبع نفس الخطوة لباقي الشعر، ثم تمشيط الشعر بالفرشاة.


طرق طبيعية للعناية بالشعر المجعد

  • يخلط كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وتدلك فروة الرأس جيداً، ويترك الخليط على الشعر لمدة عشر دقائق ثم يغسل جيداً، وتكرر العملية مرة أو مرتين في الأسبوع، فهذه الوصفة تزيد رطوبة الشعر.
  • تخفق بيضة مع القليل من الماء، ثم يدلك الشعر كاملاً من جذوره حتى أطرافه بالخلطة، وتترك على الشعر لمدة عشر دقائق، وبعدها يشطف الشعر دون استخدام شامبو بماء دافئ.
  • تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ثمرة أفوكادو مهروسة، وتوضع الخلطة على الشعر، وتترك لنصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم، وتستخدم الخلطة مرتين في الأسبوع، فهي تغذي الشعر وتمنع جفافه.
  • تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع موزة مهروسة وملعقة كبيرة من العسل، ثم توضع الخلطة على الشعر كاملاً وتترك لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.
ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح للعناية بالشعر المجعد

  • تجنب وضع كميات كبيرة من الشامبو عند غسل الشعر، وعدم غسله بشكل يومي لمنع جفافه وتجريده من رطوبته، وينصح بغسل الشعر بالشامبو مرة كل ثلاثة أيام، وينصح باستعمال شامبو يحتوي على مكونات طبيعية تحمي الشعر.
  • تجنب تجفيف الشعر لفترة طويلة، حيث يفقد الزيوت الطبيعية فيه ويفقده رطوبته.