طريقة جعل الشعر مجعداً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٢٢ مايو ٢٠١٧
طريقة جعل الشعر مجعداً

الشعر المجعد

ترغب العديد من السيدات بالحصول على شعرٍ مجعّد، لعمل تسريحات مختلفة، بهدف تغيير المزاج، والشكل الخارجي، أو للرغبة في المشاركة بمناسبةٍ معينة، مما يدفعها إلى الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة، مع انّه يمكن تجعيد الشعر بطرق بسيطة، وسهلة في المنزل، ودون الحاجة إلى الاستعانة بخبراء التجميل، مما يوفر الوقت، والجهد، والمال، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة تجعيد الشعر.


طريقة جعل الشعر مجعداً

وصفات طبيعية

  • بذور الكتان: وذلك بوضع ملعقة من بذور الكتان المطحونة في كوب من الماء، وتركها تغلي إلى أن تصبح نصف الكمية، ثمّ إضافة بضع قطرات من زيت الأطفال، وخلطها جيداً، ثمّ تبليل الشعر بالماء، ووضع المزيج عليه، مع إنزال الرأس ورفعه، دون الاستعانة بالمشط، ثمّ تضفير الشعر، وتركه إلى أن يجف، ثمّ فك الضفائر وتفرقة الخصل عن بعضها بالأصابع.
  • وصفة بذور الحلبة: وذلك بوضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة في لتر من الماء، وغليها على مدّة دقيقتين، ثمّ غسل الشعر بالمزيج وهو دافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كلّ يومين إلى أن يصبح الشعر مجعداً بالطريقة المطلوبة.
  • وصفة السفرجل: وذلك بغلي مئتين وخمسين غراماً من بذور السفرجل في مئتين وثمانين غراماً من الماء، وتركه يغلي مدّة ربع ساعة، ثم تصفيته على قطعة من القماش، وتركه إلى أن يبرد، ويصبح ذو قوامٍ جلاتيني، ثم وضعه على الشعر، وتدليكه للحصول على شعرٍ مجعّد.


طرق يدوية

  • لفافات الشعر: وذلك بتبليل الشعر وترطبيه، ثمّ تقسيمه إلى أجزاء، ولف كل جزء على بكرة بحجم 1 أو 1.5 بوصة، ويفضل عند لف الشعر البدء من أطرافه السفلية، مع الحرص على أن يكون البكر رأسياً، وتثبيته بالدبابيس، ثمّ تركه إلى أن يجف الشعر، وبعدها فكه، ووضع القليل من مثبت الشعر عليه، وتسحيبه بالأصابع للتخلص من التجاعيد، غير المرغوبة.
  • القضبان المرنة: وذلك بلف الشعر على عصا مخصصة لتجعيده، وتركه ملفوفاً عليها بعض الوقت، للحصول على التجعيدة المطلوبة، كما يمنك اختيار حجم معين للعصا حسب حجم التجعيدة المرغوبة.
  • الضفائر: وذلك بتقسيم الشعر إلى جزئين، وتشكيل ضفيرة ذيل الحصان منه، وينصح بعمل هذه الطريقة قبل الذهاب للنوم للمحافظة على تجعيدة الشعر.
  • الكعكة الملتوية: وذلك بترطيب الشعر قليلاً، وتقسيمه إلى أجزاء صغيرة، ثمّ عمل كعكة صغيرة من كل جزء، وتثبيتها بالدبابيس، وتركها إلى أن يجف الشعر، ثمّ فرده، وينصح بعمل هذه الطريقة في النهار، لأنّها مزعجة خلال الليل، وتؤثر على طريقة النوم.