طريقة خضار السوتيه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ٥ يناير ٢٠١٥
طريقة خضار السوتيه

خضار السوتيه : تعرف بالخضار المسلوقة للحميات الغذائية و الدايت و للمرضى الذين يعانون من السكري و الضغط و أمراض القلب .


تحتوي خضار السوتيه على العديد من المواد و العناصر الغذائية المهمة للجسم حيث أنه عندما يتم تناول الخضار مسلوقة فهي تحتفظ بكامل عناصرها الغذائية دون أن تخسر القيمة الغذائية لها أثناء طبخها بالزيت و عند وضعها على النار لوقت طويل، و لما تحتويه خضار السوتيه من فوائد غذائية عالية القيمة نقدم لك طريقة تحضير هذا النوع الغني من الخضار .


المكونات

  1. حبة من الكوسا .
  2. بوكلي .
  3. حبة من الجزر .
  4. قرنبيط ( زهرة )
  5. بازيلاء خضراء طازجة .
  6. فاصوليا خضراء .
  7. خرشوف .
  8. ذرة صفراء .
  9. فلفل حلو .
  10. بصلة كبيرة الحجم .
  11. زيت زيتون .
  12. يمكن زيادة الكمية حسب عدد الأشخاص .

الصوص الخاص بالسوتيه

ملعقة كمون ، ملح ، عصير ليمون طبيعي ، كزبرة ناشفة ، فلفل اسود . هذه التوابل و البهارات تكون حسب الرغبة .

طريقة تحضير السوتيه

  • نحضر الخضار و نقطعه جميعها إلى قطع مربعة و بحجم متوسط بإستثناء البصل ، من ثم نضعها بوعاء و نغمرها بالماء و نتركها على النار لمدة ما بين الخمس دقائق إلى عشرة دقائق ، حتى تغلي الماء أكثر من مرة على الخضار .
  • نبعد الخضار عن النار من ثم نضعه نصفيه من االماء و نضعه بماء بالرد حتى تحافظ على لونها الأخضر و التوقف عن عملية الإستواء حيث أن بقائها بالماء الساخن يساعد في نضجها بالكامل .
  • نحضر البصلة و نقطعها إلى شرائح أي جوانح من ثم نضعها بالوعاء مع القليل من زيت الزيتون و نقلبها حتى تذبل من ثم نضيف إليها الخضروات مع التحريك المستمر ثم نضيف إاليها التوابل و البهارات و الملح من ثم نغطيها و نتركها على نار هادئة لمدة خمس دقائق .
  • يفضل عدم نضج الخضار بالكامل .
  • نقوم بتحضير الصوص الخاص بالسوتيه و ذلك بوضع عصير الليمون لطبيعي و الملح و التوابل التي ترغبين بها مع القليل من زيت الزيتون ، ثم بعد ذلك نقوم برش الصوص على الخضار ن و يتم تناول السلطة مع الدجاج أو اللحم المشوي .
  • إذا كنات ترغبين بتحضير السوتيه بخضار مجمد نضع الخضار الطازج فقط بالبداية و نضيف الخضار المجمدة بالمرحلة الثانية أي عند قلي البصل .


و صحتين وعافية .