طريقة رولات الدجاج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ٢٩ مارس ٢٠١٥
طريقة رولات الدجاج

الدجاج

الدجاج من أكثر المكوّنات المحببة للطهي، ويوجد الآلاف من الوصفات التي يمكننا إعدادها من "الدجاج" وما يمكن إضافته إليه. هنا في مقالنا هذا سنتعرّف على طرق جديدة لتقديم الدجاج على شكل "رولات" بحشوات ونكهات وطرق مختلفة، إليكم أعزائي هذه الطرق.


رولات الدجاج المسّخن

وهي طريقة أخرى يمكننا فيها إعداد "المسّخن" الطبق العربيّ المعروف، لتكون طريقة تناوله أسهل، وبطريقة أفضل تمكننا من تقديمها في الحفلات والعزائم والبوفيهات.


لإعداد رولات مسخّن الدجاج، علينا أوّلاً أن نقوم بسلق الدجاج مع البصل بعد تبهيره بالملح والفلفل والبهار السادة. نترك الدجاج ليبرد قليلاُ، ثمّ نقوم بتفتيته إلى قطع صغيرة. في مقلاة على النار، نقلّي شرحات البصل مع زيت الزيتون، ثمّ نضيف إليه الدجاج المفتّت، وأربع ملاعق كبيرة من "السمّاق" والذي يعتبر منكهاً أساسياً في وصفات المسخن. أخيراً نحضر خبز الشراك، ونقسّمه إلى أنصاف، ونرشه بالقليل من زيت الزيتون، ونضع من حشوة الدجاج المسخن على كل قطعة ثمّ نلفها، ونقوم بوضعها في الفرن حتى تتحمّر. وتقدّم ساخنة.


رولات الدجاج بالجبن

طريقة أخرى مختلفة تماماً لإعداد رولات الدجاج، ألا وهي رولات الدجاج بالجبن. ولإعداد هذه الوصفة نحتاج إلى خبز توست مقطّع الحواف ومرقوق، وصدور دجاج مسحّبة مسلوقة ومقطعّة قطعاً صغيرة، وكذلك نحتاج إلى بصلة واحدة مفرومة، وربع كوب من زبت الزيتون، وحبة واحدة من الفلفل الرومي الأخضر المقطّع إلى مكعبات، وملعقة كبيرة من جبنة الكريم "الجبنة الدهن كجبنة بوك مثلاً"، ونصف كوب من الزيتون المقّطع، وبيضتين، والبقسماط.


أمّا طريقة إعداد هذه الرولات، فما علينا سوى أن نقوم بتقليب البصل مع الزيت، ثمّ نضيف إليه الدجاج والفلفل والبهارات، وبعد أن تبرد الحشوة، نقوم بدهن كل قطعة توست "مرقوقة" بجبنة الكريم الدهن، ونضع قليلاً من حشوة الدجاج، وكمية أخرى من جبن شيدر أو البارميزان، وقطعاً صغيرة من الزيتون، ثمّ نلفّ "رول التوست" ونغمّسه في البيض والبقسماط، ونقليه حتى يتحمّر. وتقدّم ساخنة.


رولات كاساديا الدجاج

من الوصفات اللذيذة والمحببة جداً وصفة كاساديا الدجاج برولات الشراك، ويتم تحضير هذه الوصفة بتحضير مقاديرها، ألا وهي صدر دجاج مقطع قطعاً صغيرة، وبصل، وثوم، ومايونيز، وجبنة كريمية، ومخلل، وفلفل رومي أخضر، وعصير ليمون، وزيت زيتون، ومخلل، وموزاريلا، وخبز شراك طازج.


لإعداد رولات كاساديا الدجاج، نقوم بتقليب البصل المفروم وفص واحد من الثوم مع القليل من الزيت، ثمّ نضيف إليه قطع صدور الدجاج الصغيرة، وتتبل بالملح، والفلفل الاسمر، والبهار، وحب الهال، وتترك على النار. بعد أن ينضج الدجاج نضيف الفلفل الأخضر ويترك على النار أيضاً قليلاُ. بعد أن يبرد الدجاج نضيف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز، وملعقتين كبيرتين من الجبنة الكريميّة "جبنة بوك للدهن"، ومعلقة كبيرة من عصير الليمون، والمخلل المطقع قطعاً صغيرة. أمّا لتحضير الرولات، ما علينا سوى لفّ الشراك على شكل رولات بعد حشوة بحشوة الدجاج هذه ورشها بالقليل من زيت الزيتون، ثمّ توضع على "التوستر" أو في الفرن للتحمير، وتقدّم ساخنة.

اقرأ:
426 مشاهدة