طريقة زيادة الوزن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٤ ، ١ أغسطس ٢٠١٧
طريقة زيادة الوزن بسرعة

النحافة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النحافة الناتجة عن عدّة أسباب أهمها: النشاط البدنيّ الزائد، أو العوامل الوراثية، أو تناول بعض الأدوية التي تتسبب في حدوث النحافة، أو بسبب مشاكل نفسيّة تؤدي إلى فقدان الشهية، الأمر الذي يؤثّر على صحتهم وسلامتهم، ممّا يدفعهم إلى البحث عن شتى الطرق للتغلب على هذه المشكلة كتناول أدوية فاتحة للشهية، علماً أنّه من الممكن التغلّب على النحافة من خلال اتباع العديد من الوصفات والنصائح البسيطة التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طريقة زيادة الوزن بسرعة

الفستق

خلط ملعقة كبيرة من الفستق المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، والقليل من الزبيب والحلبة، ثمّ تناول الخليط مرتين؛ واحدة في الصباح وأخرى في المساء.


التين المجفّف

نقع ثلاث حبات من التين في كوب من الماء أو الحليب الدافئ، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من اليانسون غير المطحون إليه، وتركه حتى تنتفخ حبات التين، ثمّ تؤكل، ويشرب خليط اليانسون مرة واحدة في الصباح قبل تناول وجبة الفطور، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه لا يجب تناول أيّ شيء قبل ساعتين من تناول التين، وللحصول على نتائج فعّالة يُنصح باستعمال الوصفة أربعين يوماً على الأقل.


الحلبة

خلط مئة غرام من كلّ من: الحلبة، وسكر النبات، مع اثنتي عشرة حبة من اللوز الحلو، وطحنها، وتقسيمها إلى أربعة وعشرين قسماً، وللحصول على نتائج فعّالة يُنصح بتناول قسمين بشكل يوميّ.


حب العزيز

نقع القليل من حبّ العزيز في الماء لمدّة ليلة كاملة، ثمّ دقّه، وتصفيته، وشربه بعد تحليته بالعسل، وللحصول على نتائج فعّالة يُنصح بتكرار الوصفة لمدّة اثني عشر يوماً.


البصل

يعتبر البصل من الأطعمة الفاتحة للشهية، وبناءً على ذلك يمكن الاستفادة منه في زيادة الوزن، بحيث يُنصح بأكل بصلة بعد الغداء وأخرى بعد العشاء بشكل يوميّ، وللتخلّص من رائحة البصل يمكن تناول أوراق البقدونس.


نصائح لزيادة الوزن

  • زيادة عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها في الطعام اليوميّ.
  • زيادة عدد الوجبات اليومية، فبدلاً من تناول ثلاث وجبات أساسية، يُنصح بتناول خمس وجبات، بالإضافة إلى وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
  • تنويع العناصر الغذائية في الوجبات كالبروتين، والدهون، والكربوهيدرات، والفيتامينات، كما يُنصح بالإكثار من شرب العصائر الطبيعية، واللبن الدافئ، والحليب؛ حيث إنّها تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • النوم لعدد كافٍ من الساعات؛ حيث تتراوح عدد ساعات النوم الطبيعيّ من ستّ إلى ثماني ساعات يومياً.
  • اتباع نظام غذائيّ سليم، والاستمرار عليه، لحين الحصول على النتائج المرجوة.
  • إضافة التوابل والبهارات إلى الطعام؛ حيث إنّها تفتح الشهية.
  • استخدام أطباق ذات حجم كبير، ممّا يزيد كمية الطعام المستهلكة.