طريقة سحب لون الشعر الأحمر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٨ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٦
طريقة سحب لون الشعر الأحمر

الشعر الأحمر

تتورّط بعض النساء في صبغ الألوان الجريئة التي قد لا تناسبها، ومن ألوان صبغات الشعر الجريئة هو اللون الأحمر، فهو من الألوان النارية التي تناسب البشرة البيضاء على وجه الخصوص، وهو كذلك من الألوان الجميلة والرائعة على الشعر، فعند اختيار اللون الأحمر بدرجاته، فقد يحتاج الأمر إلى جرأة أكثر؛ فقد لا ينجح هذا اللون على البعض من الفتيات، فيلجأن إلى سحب اللون والعودة للون الطبيعي للشعر دون الضرر به.


الصبغة الحمراء تشتهر بأنها تصبح باهتة مع مرور الوقت لأنها تخرج مع الماء في كل مرة تغسل به المرأة شعرها، فإزالة لون الصبغة الحمراء بسيطة جداً من خلال الوصفات والمواد الطبيعية، فالمستحضرات الكيماوية في الصالونات تضرّ بالشعر وتجعله أكثر خشونةً، وسنتعرّف معاً على سحب اللون الشعر الأحمر بالطرق المختلفة.


طريقة سحب لون الشعر الأحمر

خلطة فيتامين سي

من الخلطات المستخدمة في سحب لون الشعر هو كبسولات فيتامين سي أو أقراص الفوّار، ولنتيجة مبهرة سنستعمل أقراص الفوار مع الشامبو أو البلسم، حيث نعمل على طحن ست كبسولات أو أكثر حسب طول الشعر، ونخلطه مع الشامبو أو البلسم، فبعد ترطيب الشعر قليلاً ندلّك شعرنا بهذا المزيج على كامل الشعر، ونغطيه بقبعة الاستحمام أو بكيس نايلون لمدة ساعة تقريباً، ثم نغسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب، ونرطّب الشعر بالبسلم لنحميه من الجفاف وآثار الصبغة.


يعتبر الليمون من المواد الغنية بفتامين سي، حيث يعمل على تفتيح لون الشعر ومع الوقت سيتم سحب اللون الأحمر، وذلك من خلال مزج عصير الليمون مع زيت الذرة وتدليك الشعر به وتركه لمدة ساعة، ثم غسله بالماء والشامبو، فالزيوت تعمل على إزالة صبغات الشعر مع الوقت.


الجرجير

الجرجير من الأعشاب الطبيعية المقوية للشعر وهو فعّال في سحب لون الصبغة، حيث نضع حزمة كاملة من الجرجير في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء ونتركه يخلط قليلاً حتى يصبح لزجاً، ثم نفرده على الشعر وندلّكه جيّداً ونغطيه بكيس النايلون ونتركه ساعة على الشعر، ثم نغسله جيّداً.


الخل

يعتبر الخل من المواد الفعّالة في إزالة صبغة الشعر الحمراء، حيث نعمل على خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقتين من زيت جوز الهند، وبياض بيضتين، ونخلط المكوّنات جيّداً، وندلّك به الشعر إلى كامل أطرافه أي يصبح مشبعاً بهذه الخلطة، ونتركها على الشعر لمدة ساعتين، ثم نغسل شعرنا جيّداً بالماء والشامبو.