طريقة سندويشات سهلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٦ ، ٩ مايو ٢٠١٧
طريقة سندويشات سهلة

السندويشات

تجد بعضُ الأمّهات صعوبةً كبيرةً في تحضير الساندويشات التي تُرضي أطفالهنّ أيّام المدرسة خاصّةً؛ حيث يترك الأطفال جزءاً من الساندويش المخصّص لوجبتهم بسبب التّكرار لنفس النوع والشّكل ممّا يؤدّي إلى شعور الطفل بالملل من تناول الوجبة نفسها بشكلٍ مستمر أو حتى على فترات، لذلك من الأفضل أن تُغيّر الأم بنوعِ الخبز وشكله والمكوّنات التي تُحشى به كي يحصل الطفل على الطعم اللذيذ.


ساندويش اللبنة بالزيت

افردي اللبنة على خبز التوست الطازج بشكلٍ جيّد، ثم أضيفي زيت الزيتون وأوراق النعناع مع الخس والزيتون الأسود المُقطّع إلى شرائح، ثمّ أحضري قطعةً أخرى من التوست، وغطّي المكونات مع الضغط عليها قليلاً، وقدّميها باردة.


ساندويش النقانق

ضعي القليل من الكاتشب والمايونيز داخل خبز السمون، ثم ضعي قطع النقانق وافرديها جيداً، ثمّ ضعي الخس وشرحات البندورة، وقدميها ساخنة.


ساندويش التيركي المدخن

ضعي القليل من المايونيز والكاتشب في الخبز البلدي أو التورتيلا، وبعد ذلك ضعي شرائح التيركي، وضعي بعدها شرائح البندورة والخيار وأوراق الجرجير، ثم لفّي الخبز على شكل رول، وقدّميها بعد ذلك مباشرةً بعد التحضير.


ساندويش النيوتيلا

ضعي القليل من الشوكولاتة بالخبز وافرديها، ثم لفّي الخبز على شكل أسطوانة وقدّميها باردةً مباشرة بعد التحضير.


ساندويش الجبنة البيضاء

قطّعي الجبنة إلى قطعٍ رفيعة ثمّ ضعيها بالماء الدافئ حتى تخف درجة ملوحتها، وبعد ذلك ضعي أوراق الخس بالخبز وفوقها قطع الجبنة، ثم لفّي الخبز للحصول على رول من الجبنة والخس، ويمكن وضعها في الجريل للحصول على طعمٍ مقرمش.


ساندويش البيتزا

افتحي خبز الهمبرجر بحيث تُصبح القطعتان منفصلتان، ثمّ ضعي على أحد القطع الكاتشب ثمّ السلامي ثم الزيتون والجبنة، وأدخلي الساندويشات للفرن لمدة خمس دقائق، ثم ضعي قطعة البرجر الثانية مع الضغط عليها، وقدّميها ساخنة، ويمكن استبدال السلامي بالنقانق والتيركي حسب الرغبة.


ساندويش الزعتر واللبنة

افردي اللبنة على الخبز مع القليل من زيت الزيتون، ثمّ رشّي الزعتر والكميّة حسب الرغبة، وضعي أوراق النعناع ثمّ لفي الخبز.


ساندويش الكباب

حمّري قطع الكباب جيداً، ثم ضعيها في الخبز المناسب، وأضيفي لها شرائح البندورة والخس والخيار وبعض المخللّات حسب الرغبة ويمكن أن تضعي الساندويش بالجريل للحصول على لونٍ ذهبيّ ومقرمش.


ساندويش سكالوب الدجاج

ضعي شرائح الدجاج في مقلاة مع القليل من الزيت النباتي ثمّ قلّبيها حتىى تنضج وتأخذ اللون الذهبي، بعد ذلك ضعي القليل من المايونيز والكاتشب على الخبز، وبعد ذلك ضعي شريحةَ الجبنة والبندورة وورقة خس وشرائح من مخلّل اللفت أو الخيار، وأغلقي الخبز.


فيديو الطريقة الصحيحة للف الساندويش

للتعرف على المزيد من المعلومات حول الطريقة الصحيحة للف الساندويش شاهد الفيديو.

174 مشاهدة