طريقة شعيرية باكستانية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٦ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة شعيرية باكستانية

تشكّل الحلويات صنفاً يحرص عدد كبير من الناس على ضرورة تواجده خلال يومهم ، تحديداً في فصل الشتاء ، ومن هنا ونظراً لتنوّع الخيارات أمامك في حال رغبت بإعداد طبق من الحلويات ، نقدّم لك طرق متنوعة لاعداد الشعيرية كصنف من أصناف الحلويات .


الشعيرية الباكستانية

المقادير

كيس من الشعيرية الباكستانية ، لوح زبدة أو اصبع من الزبدة ، 4 حبّات من جبن الكيري ، نصف كوب من الحليب المركز ، 1 كريما دريم ويب ، 1 من الكريم كراميل ، بسكويت مقدار كوب شاي .

طريقة التحضير

طريقة التحضير الطبقة الأولى : نقوم بتكسير الشعيرية وتحميصها بالزبدة حتّى تحمر .

الطبقة الثانية : نقوم باعداد الكريم كراميل ونضعه فوق طبقة الشعيرية الأولى .

الطبقة الثالثة : نرص البسكويت ، لنضع عليها من بعد ذلك خليط جبن الكيري ، القشطة ، كريما دريم ويب ، الحليب المركز من بعد ضربهم بالخلاط ، وبعد سكب الخليط على طبقة البسكويت نقوم بتزيين سطحها بالكراميل السائل في حسب الرغبة ، لندخلها من بعد ذلك الثلاجة .


حلى الشعيرية

المقادير

كوب ونصف من الماء ، 57 غرام من الشعيرية ، نصف كوب من السكر ، ثلث كوب من الفستق ، ملعقة صغيرة من ماء الزهر ، 2 ملعقة كبيرة من ماء الزبدة .

طريقة التحضير

تُذوَّب الزبدة في المقلاة ومن ثم نضيف الشعيرية من بعد تكسيرها ، ونقوم بتحريكها إلى أن يتغيّر لون الشعيرية للون البني ، وفي أثناء تحميص الشعيرية نقوم بغلي الماء ، وعند تغيّر لونها نسكب الماء المغلي عليها ، ونترك الماء فيها إلى أن تُطهى الشعيرية وذلك لمدّة 3 - 4 دقائق .

وقبل امتصاص الشعيرية للماء بشكل تام نقوم بسكب السكر مع التحريك حتى نلاحظ ذوبان السكر ، ونضيف ماء الورد أو ماء الزهر عند الدقيقة الأخيرة من طهيها .

نقدم طبق حلى الشعيرية مع رش الفستق المفروم على الوجه .


الشعيرية بالحليب

المقادير

100 غرام من الشعيرية ، كوب من السكر ، ليتر من الحليب ، حب هال ، عود من القرفة.

طريقة التحضير

نغلي الحليب على نار متوسطة ، مع إضافة السكر ، لاحقاً نضيف الشعيرية مع التحريك ، من بعد ذلك نضيف كل من حب الهال وعود القرفة ، ونترك المزيج على النار إلى أن تنضج الشعيرية ، وممكن تزيين سطحها بالمكسرات المحمصة.

كرات الشعيرية بالشوكولاته

المقادير

علبة من القشطة ، كيس من الشعيرية الباكستانية ، ظرف من الكريما الصفراء ، كأس من الحليب البودرة المحمص ، نصف كأس من السكر المطحون ، ربع كأس من الزيت .


لتغطية كرات الشوكولاته : شوكولاته سادة مثل شوكولاته جالكسي عدد 5 حبّات من الحجم الكبير .


طريقة التحضير

من بعد تكسير الشعيرية لقطع صغيرة جدا ، نخلطها مع المزيج المكوّن من الكريمة ، الحليب ، القشطة ، الزيت والسكر . ومن بعد ذلك نقوم بعجبنها بشكل جيّد إلى أن تصبح عجينة متماسكة ، وندخلها لاحقاً الثلاجة حتى تبرد وتتماسك بشكل آكبر .

من بعد أن تصبح العجينة جاهزة نخرجها من الثلاجة ونشكلها على شكل كرات .

نضع شوكلاتة الجالكسي في حمام مائي إلى أن تذوب ، ليتم لاحقاً تغميس كرات الشعيرية بالشوكولاته المذابة .

عند الانتهاء من تغميس الكرات بالشوكولاته المذابة وصفها في صينية نضعها في الثلاجة إلى أن تبرد وتصبح من بعد ذلك جاهزة للتقديم .

اقرأ:
607 مشاهدة