طريقة صدور دجاج مشوي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة صدور دجاج مشوي

تُعتبر صدور الدجاج المشوي من ألّذ الطبخات و أكثرها سهولة في التحضير،و هنا نُقدِّم بعض الطرق.


صدور الدجاج بالزبدة و البقدونس

المكوّنات

نصف كيلو من صدور الدجاج المسحّب ،أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة ، القليل من البقدونس المفروم ناعماً، حبتين من الثوم المهروس،ربع كوب من الزنجبيل المفروم ،خمسة ملاعق كبيرة من عصير ليمون، ملعقة كبيرة من الطحين ، ليمونة مبروشة ،نصف كوب من كريمة الطبخ ،ملح ، فلفل .

طريقة التحضير

  • نقوم بتذويب نصف كمية الزبدة في طنجرة عميقة على نار هادئة ،ثم نُضيف الدجاج إلى الزبدة ، ثم نُضيف الملح والفلفل، ونقلِّب قطع الدجاج جيداً، إلى أن تتحمَّر وتأخذ اللون الذهبي.
  • نُخرج قطع الدجاج من الطنجرة بعد أنْ يكون قد تحمّر ،و نعمل على إضافة باقي كمية الزبدة ،ثم نُضيف الطحين وعصير الليمون والكريمة والزنجبيل والثوم وبشر الليمون إلى الزبدة السابقة في الطنجرة ، وإنْ كان المزيج كثيف نعمل على تخفيفه بالماء.
  • نعمل على إعادة قطع الدجاج للطنجرة ،ونتركه على النار مدة نصف ساعة.
  • بعد أنْ ينضج الدجاج ، نقوم بسكبِه في طبق التقديم ، ونزينه بالبقدونس على الوجه.


صدور الدجاج المشوي بالصلصة المكسيكية

المكونات

كيلو واحد من صدور الدجاج المخليه ، حبتين من الفلفل الأحمر الحار ،6 حبات من الفلفل المخلل ،ثلاثة حبات من الثوم المفروم ناعماً ، زيت ، بصلة واحدة مفرومة ناعماً، ثلاثة حبات من الطماطم المقشرة ، عصير ليمونتين ، كزبرة خضراء ، ملح ، فلفل اسود ، فلفل أحمر حار بودرة ، كمون ، بابريكا ، اوريجانو.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الطماطم والفلفل الأحمر الحار والبصل والفلفل المخلل والثوم فى محضرة الطعام حتى تمتزج المكونات جيداً ، ثم نُضيف الليمون والتوابل إلى الخليط، ونعمل على خلطها جيداً.
  2. نأخذ نصف كمية المزيج نقوم بتتبيل صدور الدجاج جيداً، ونقوم بتركها لمدة لاتقل عن نصف ساعة ، وكلما زادت المدة يكون أفضل حتى تزاد قوة النكهة .
  3. نعمل على أخذْ صدور الدجاج ونتبلها بمزيج التتبيلة ، ونرصها فى صينية مدهونة بالزيت ، وندخلها إلى في فرن حار على درجة حرارة بين 220 درجة مئوية ، ونتركها لـمدة نصف ساعة.
  4. نقوم بوضع النصف الثاني من التتبيلة في وعاء طهي صغير، ونتركها على نار هادئة ،حتى تتسبك جيداً ويسمك قوامها.
  5. نُقدِّم صدور الدجاج وعليها بضع ملاعق من الصوص ، ونقدِّم المتبقى من الصوص فى طبق جانبي، نُزيِّن الطبق بقليل من الكزبرة الخضراء.
637 مشاهدة