طريقة عجينة الفطاير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ١٨ يناير ٢٠١٥
طريقة عجينة الفطاير

الفطائر بأنواعها من المقبلات المشهورة بين العديد من البلدان العريبة و غير العربية حيث أنّه يمكن أن تصنع من عجينة الفطاير العديد من الحشوات لتحضير لبفطاير الساخنة و اللذيذة ، حيث أن الفطاير من الأكلات السهلة و البسيطة الصنع بالمنزل و هي تعتبر من الأكلات المحببة عند الأطفال الصغار لطريقة تناولها السهلة و الممتعة من خلال مسك الفطائر بابيد و أكلها دون مساعدة الأم و هي فرصة ليتعلم الطفل تناول غذائه وحده دون المساعدة من الأم .


تحضر عجينة الفطائر بالعديد من الطرق و كلّها تعطي الطعم المميز للفطائر بأنواعها تختلف العجينة بإختلاف المكونات التي نستخدمها بها و من الشروط التي تجعل عجينة الفطائر ناجحة هية الدقة بإستخدام المقادير و طريقة العجن .

المكونات

  1. ثلاثة أكواب من الدقيق المنخول المخصص بالحلويات .
  2. ثلاثة ملاعق من الحليب البودرة .
  3. ملعقة من البيكنج باودر .
  4. ملعقتين من الخميرة .
  5. ملعقة من السكر .
  6. نصف ملعقة من الملح .
  7. ربع كأس من الزيت النباتي .
  8. كأس من الحليب السائل الدافئ للعجين .
  9. نصف كأس من اللبن .

طريقة التحضير

  • نحضر جميع المكونات السائلة و نخلطها مع بعضها البعض بإستعمال الخفاقة الكهربائية من ثم نضيف كأس من الطحين للخليط و الحليب و الخميرة و نخلطها على سرعة عاليى باستخدام الخفاقة الكهربائية و من ثم نترك الخليط بمكان دافئ لمدة عشرة دقائق حتى يصدر الفقاعات و هذه علامة على نجاح العجينة .
  • نحضر بعد ذلك الكمية المتبقية من الدقيق المنخول و نضعها فوق الخليط و من ثم يتم عجنه بالعجانة أو باستخدام اليد و نعجن الخليط حتى يصبح لدينا عجينة متماسكة و لينة بنفس الوقت .
  • نشكل من العجينة كرة و نضعها بوعاء و نغطيها و تترك بمكان دافئ حتى يتضاعف حجمها و تتخمر .
  • نقطع العجينة بعد ذلك حسب الرغبة و يترك ليرتاح لمدة خمسة دقائق .
  • نحضر الحشوات التي نرغب بوضعها بالفطاير حيث أنه يمكن حشو العجينة بالسبانخ و الخضار المشكلة و يمكن كذلك عمل الفطاير بالجبينة و اللحمة أو الزعتر الناشف بالسمسم .
  • توضع العجينة الفطاير بعهد حشوها بالفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تنضج من ثم يتم دهن الوجه بالحليب السائل المضاف له القليل من السكر .
  • نحمر وجه الفطاير بعد ذلك و نحصل على فطاير باللون الذهبي .

و صحتين و عافية .

اقرأ:
565 مشاهدة