طريقة عصير الليمون بالنعناع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٨ ، ٢٩ يناير ٢٠١٥
طريقة عصير الليمون بالنعناع

يعد عصير الليمون بالنعناع ، من المشروبات الصحية سهلة التحضير وذات الفوائد الجمة ، حيث أنها تقدم في المطاعم وتصنع بسهولة في المنازل أيضاً في جميع دول العالم ، ولها مذاق لذيذ منعش ، يضفي على شاربه شعوراً بالإسترخاء والهدوء والإرتياح . و هذا المشروب رغم بساطة مكوناته وسرعة تحضيره إلا أنه يعتبر منجماً للفيتامينات والمعادن المقوية للجسم والتي تقيه من أمراض كثيرة .

وفيما يلي طريقة إعداد هذه المشروب :

طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع

المقادير

  • 10 أوراق من النعناع المغسول
  • ليمونتان طازجتان
  • 3 أكواب من الماء
  • القليل من السكر أو ملعقة من العسل " حسب الرغبة "


طريقة التحضير

يتم قطف أوراق النعناع الطازجة ثم تغسل جيداً ، ثم تغسل حبات الليمون الأصفر الطازج وتقشر وتقسم إلى شرائح دائرية ثم توضع في الخلاط الكهربائي مع أوراق النعناع والماء والسكر أو العسل ، وتخلط جيداً ثم تصب في الأكواب مع وضع مكعبات من الثلج لمزيد من الطعم المنعش وتقدم للضيوف .

فوائد الليمون

  1. يحتوي الليمون الطازج على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين ب ومادة النياسين والريبوفلافين إضافة إلى معادن عدة كالكاليسيوم المفيد لعظام والبوتاسيوم التي يعمل على التخلص من أملاح الصوديوم الذي يؤدي إلى ارتفاع الضغط .
  2. و قد أشارت أحدث الدراسات الطبية بأن عصير الليمون يعالج جميع انواع السرطانات في الجسم حيث يقوم بإذابتها تماماً إذا تم شربه بانتظام لأشهر حيث أنه يحوي على مضادات أكسدة تتغلب على الشوارد الحرة والخلايا الخبيثة داخل الجسم .
  3. كما أنّ فوائده معروفة في تهدئة الجسم والحفاظ على توازنه النفسي والحد من القلق والتوتر والعصبية الناتجة عن ضغوطات الحياة . إضافة إلى قدرته على التصدي إلى أمراض الزكام و الإنفلونزا والتهاب الحلق واللوزتين . كذلك شربه يطرد السموم من الكبد والمعدة ، وهو أيضاً مضاد للغثيان والقيء ومنشط طبيعي للكلى والكبد . كما أنه يفيد في علاج الطفح الجلدي ، ويعتبر من وسائل علاج الديدان المعوية .

فوائد النعناع

للنعناع فوائد عظيمة حيث أنه يساعد على خفض حرارة المريض ويسكن الآلام ويعالج التهابات القصبات واللوزتين ويفيد في علاج القرحة المعوية ويعالج كافة الإلتهابات في المعدة والأمعاء . كما أنه يعتبر فاتحاً للشهية ومنشطاً لعملية الهضم وطارداً للغازات ، كما أنه مريح للأعصاب ومعالج للصداع ومسكناً فعّالاً للآلام . لذا فإن خلط الليمون مع النعناع في مشروب واحد يزيد من قوة الجسم ومقاومته للأمراض على اختلافها .

اقرأ:
603 مشاهدة