طريقة عصير قمر الدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ١١ يناير ٢٠١٥
طريقة عصير قمر الدين

قمر الدين من العصائر التي تشتهر بشهر رمضان المبارك ، و تنتشر بشكل واسع جداً بين الناس و من جميع الطبقات ومن جميع الأعمار فهو واحد منم أثر العصائر طلباً بهذا الشهر الفضيل ، و ذلك لما يحتويه من مواد غذائية عالية القيمة من فيتامينات بوتاسيوم و مغنيسيوم و غير ذلك من المعادن و يتميز عصير قمر الدين باحتوائه على مواد تساعد المعدة على هضم الطعام بطريقة سليمة من بعد يوم متعب منم الصيام ،يعد قمر الدين من العصائر المحببة من الأطفال و الكبار لما يمتاز به من طعم مميز و رائع و لون شهي و غني حيث أن تحضير العصائر من طقوس الشهر الفضيل ، تشعر العائلة و الاطفال بالمتعة اثناء تحضير و المساعدة بتقديم شيئ بشهر رمضان المبارك .


يحتوي قمر الدين و الذي هو عبارة عن المشمش المجفف المضاف له السكر و بعض من الزيت على نسبة عالية من السكريات و الطاقة التي يحتاجها الصائم لإعادة النشاط و الحيوية لجسده بعد الصيام إذ يعمل قمر الدين على التوازن و الإستقرار للسكر بالدم .

المكونات

  1. نصف كيلو من شرائح قمر الدين .
  2. كأس من السكر .
  3. ملعقتين من ماء الزهر .
  4. مكعبات من الثلج .
  5. لتر من الماءالبارد .

طريقة التحضير

  • نحضر قمر الدين و نضعه بوعاء و نضيف له نصف لتر من الماء و نضعه بعد ذلك على النار و نحركه من وقت لأخر حتى يذوب قمر الدين تماماً .
  • نضع السكر و نحرك قمر الدين و نتركه ليغلي مرة أخرى مع السكر .
  • نترك الخليط ليبرد بدرجة حرارة المطبخ .
  • نضع قمر الدين بالخلاط و نضيف له ملعقتين من ماء الزهر و كمية من قوالب الثلج المكسر ، من ثم نخلط حتى يصبح الخليط سائلاً.
  • نضيف نصف لتر من الماء البارد المثلج و نعود الخلط بالخلاط مرة اخرى ، حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض .
  • نضيف بعد ذلك معبات الثلج بأكواب التقديم و يصب عصي قمر الدين و يتم شربه بارداً .
  • ينصح بتناول عصير قمر الدين خلال يومين من تحضيره و ذلك لعدم إحتوائه على أي مواد حافظة ، و ذلك لتجنب تغيير لونه بسبب تأكسده مع الهواء