طريقة علاج حب الشباب بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٤ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦
طريقة علاج حب الشباب بسرعة

حب الشباب

يعدّ حب الشباب من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الشباب ذكوراً و إناث، وتنتج هذه المشكلة من العادات الغذائية السيّئة خصوصاً الأغذية المليئة بالشحوم والدّهون، وللوقاية منها لا بدّ من اتباع قواعد النظافة الشخصيّة مثل: غسل البشرة مرتين على الأقل في اليوم، وعدم تجفيف البشرة بعد غسلها باستخدام منشفةٍ نظيفة، أو استعمال أدوات شخصيّة تعود لشخص مصاب بحبّ الشباب، وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل الطرق وأسرعها لعلاج حبّ الشباب.


طريقة علاج حب الشباب بسرعة

هنالك وصفات طبيعيّة عديدة تساعد على إزالة حبّ الشباب، منها:


العسل واللبن

نخلط ربع ملعقة من الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من اللبن معاً في وعاء، ونضع المزيج على الوجه مباشرةً قبل الذهاب إلى النوم، ونتركه على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل البشرة بالماء الدافئ، ونجفّفها جيداً باستخدام منشفة ناعمة وقطنية، ومن المهم أن نتجنّب الضغط المباشرعلى البشرة خصوصاً الأماكن التي تكون ممتلئة بالحبوب.


فيتامين E

يجب استعمال المكمّلات الغذائية، أو الزيوت الغنيّة بالفيتامينات، مثل: زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا، وذلك بدهنها وفردها على الوجه مع تجنّب وضعها على الأماكن التي يوجد بها تقرّحات جلديّة أو المجروحة، ومن مميّزات فيتامين E احتوائه على مجموعة من الموادّ التي تحفّز إنتاج بروتين الكولاجين والذي بدوره يساهم في شدّ البشرة، والمحافظة على شكلها الخارجيّ، وهي أيضاً مضادّة لعمليات الأكسدة الضارّة.


جلّ الصبّار

نضع كميّة متوسطة من جلّ الصبّار على الوجه، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء جيداً، فالصبّار يحتوي على العديد من الموادّ التي من خصائصها القدرة على محاربة الالتهابات التي تتكوّن على الوجه، لذا يساهم في الحدّ من احمرار الوجه، والتخفيف من الندبات التي تتكوّن بسبب حبوب الوجه.


ورق الكرنب

ننظف حزمة من أوراق الكرنب، ونغليها بالماء جيداً، ونغسل الوجه بماء غلي ورق الكرنب باستخدام القطن الطبيّ، بحيث نمرّرها على البشرة بشكل دائري ولطيف، ونحاول التركيز على الأماكن المليئة بالبثور والحبوب، وبإمكاننا الاحتفاظ ببقية المياه في الثلاجة لاستخدامها مرةً أخرى.


الثوم

نقطّع كميّة صغيرة من فصوص الثوم إلى قطعٍ صغيرة الحجم، ثمّ نضع هذه القطع مباشرةً على الحبوب، بالرغم من أنّه سيسبّب الحرقة والألم إلا أنّ الثوم يعدّ من أفضل الوصفات التي تساعد في التخلّص من مشكلة حبّ الشباب، وللحصول على أفضل النتائج نستخدمه مرّتين يومياً مرّةً في الصباح ومرّةً في المساء.


طرق أخرى

  • الجزر: نحضر جزرة ونغسلها، ثمّ نبرشها ونضيف إليها عصير حبّة من الليمون، ثم نضع المبروش على البشرة لمدّة ثلاثين دقيقة.
  • البابونج: نحضر حزمةً صغيرة من البابونج، وننقعها في كوبين من الماء المغليّ لمدّة ثلث ساعة، ثمّ نصفّي المياه الناتجة ونمسح بها الحبوب مرّتين يومياً.
اقرأ:
64 مشاهدة