الاكلير

الاكلير وجبة شهية ومحببة للناس , من منا لا يخرج للاكل في المطاعم وعندما يجد محل لبيع الحلويات لا يشتري الاكلير فهي شهية وتأتي بنكهات متعددة وبنفس الوقت دسمة وتؤكل مع المشروبات الساخنة لذلك سأقوم بشرح طريقة صنعها في المنزل لكي يستمتع القارئ بأكل هذه المأكولات الشهية بالمنزل دون الاضرار الى الذهاب لمحلات بيعها او الخروج من المنزل للحصول على هذه الحلويات المميزة .

مقادير الاكلير


طحين
ربع ملعقة ملح صغيرة
كوب وربع ماء
نصف كوب زبدة
ربع كوب سكر ناعم
بياض 4 بيضات
صفار بيضة
ربع ملعقة فانيلا
كوبان كسترد (للحشو(
ورق أبيض لتغليف الشوكولاتة
30غ من الشوكولاتة المرة
4/3 كوب سكر ناعم
نصف ملعقة ماء ساخن كبيرة

طريقة الاكلير



ينخل الدقيق والملح مرتين فوق طبق عميق. نضع الطحين في منخل الطحين ونقوم بهزه وتنخيله مرتين فوق وعاء, بعد ذلك نقوم بتحضير الزبدة في قدر صغير على نار هادئة ونضيف اليها السكر والماء ونبقيها على النار لحين ذوبان الزبدة, عندما يبدأ المزيج بالغليان نزيحه عن النار ويضاف بعد ذلك الطحين الى الوعاء الموضوع فيه الزبدة ويحرك جيدا داخل الوعاء الى ان تزول الكتل منه الناتجة خلط المواد ثم نقوم باعادة الخليط الى القدر ووضعه على النار ونحركه باستمرار لمدة دقيقتين .

يضاف البيض الى الخليط بشكل تدريجي في كل مرة نضيف فيها بيضة نقوم بخفق الخليط جيدا الى ان ننتهي بعد ذلك نضيف صفار البيضة ونخفقه جيدا بالخليط ثم نضعه داخل الكيس الخاص بالتزيين .

نحضر صينية وندهنها بالزبدة ومن الافضل ان تكون مستطيلة وتتسع لعدد كافي ثم نقوم نعصر الكيس لاخراج المزيج من المقدمة وعمل اصابع على سطح الصينية نجعلها متباعدة قليلا عن بعضها, بعد الانتهاء نقوم بوضع الصينية في وسط الفرن ونضعها على حرارة بين 350 – 390 لمدة نصف ساعة او من الممكن مراقبة شكل الاكلير لحين تحول سطحه الى لون بني .

نقوم باخراج الصينية من الفرن ونضعها جانبا حتى يبرد الاكلير , نقوم باخذ كل حبة وفتحها من الجانب وادخال الكسترد فيها او النفريز او الشوكولاته بحسب الرغبة , نقوم باحضار الشوكولاته وتذويبها ونحركها باستمرار لكي لا يجف سطح الشوكولاته ونضيف اليها القليل من السكر الناعم الممزوج بالماء الحار , وفي النهاية نقوم بوضع الشوكولاته فوق الاكلير ودهنها بشكل منظم لكي تغطي السطح ولكي يكون مظهرهامقبول