طريقة عمل البسكويت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ٢ فبراير ٢٠١٥
طريقة عمل البسكويت

مقدمة

يلجأ الإنسان إلى تناول بعض النشويات خصوصًا في فترة الصباح، حيث إنّ العديد منهم يفضلون تناول النشويات مع القليل من الشاي في ساعات الصباح، ومن الممكن أن تقوم السيدة بإعداد ألذ أنواع البسكويت في المنزل، بأشكال ومذاقات مختلفة، واليوم نستعرض مقال حول طرق إعداد أنواع مختلفة من البسكويت.


بسكويت الموز والشكولاتة

وهذا النوع من البسكويت يمتاز بأنه مفيد جدًا خصوصًا للأطفال، حيث إنّ الموز والشكولاتة مفيدة جدًا للأطفال في سن حديثة، ومن أجل إعداد هذا النوع من البسكويت نحتاج ما يلي:

المقادير اللازمة

  1. حبات موز عدد حبة واحدة.
  2. زبدة مذابة مقدار نصف كوب.
  3. بيض مخفوق مقدار بيضة واحدة فقط.
  4. دقيق فاخر مقدار كوبين ونصف.
  5. باكينج باودر مقدار نصف ملعقة.
  6. سكر أبيض مقدار نصف كوب.
  7. سكر بني مقدار نصف كوب.
  8. فانيليا.


شكولاتة مقدار قطعتين من الشكولاتة.

طريقة التحضير

  1. نقوم بتحضير الموز في وعاء عميق، نقوم بوضع الموز وهرسه جيدًا ومن ثم إضافة الزبدة والبيض المخفوق، والتحريك جيدًا، من أجل خلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا.
  2. يتم خلط نصف كمية الدقيق مع الباكينج باودر جيدًا والسكر الأبيض والسكر البني والفانيليا مع بعضها البعض، ومن ثم نضيف باقي الدقيق إلى الخليط مع التحريك جيدًا، ومن ثم نقوم بإذابة قطع الشكولاتة إلى الخليط ويتم تعجين الخليط ليصبح مثل العجينة متماسكًا بصورة كبيرة.
  3. نقوم بتشكيل العجينة على الشكل المراد للبسكويت، كما يمكن استخدام القوالب الجاهزة التي تشكل البسكويت، ونقوم برض قطع البسكويت في الصينية، ونضعها في الفرن وتخبز على درجة حرارة 180 درجة، وبعد أن ينضج البسكويت نخرجه من الفرن.
  4. ويقدم البسكويت مع الشاي للكبار، بينما يقدم مع الحليب للأطفال.


بسكويت لوز بالشكولاتة

المقادير اللازمة

  1. لوز مطحون مقدار نصف كوب.
  2. دقيق مقدار 2 ملعقة صغيرة.
  3. بودرة كاكاو مقدار 5 ملاعق صغيرة الحجم.
  4. بياض بيض مقدار بيضة واحدة.
  5. سكر أبيض مقدار نصف كوب.
  6. شوكولاتة مذابة مع القليل من اللوز من أجل التزيين.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخفق البيض جيدًا ومن ثم نضيف السكر إلى البيض مع استمرار الخفق باستخدام الخفاقة الكهربائية، ونقوم بالخفق إلى أن يصبح الخليط متجانسًا بشكل كبير.
  2. نقوم بخلط اللوز المخلوط مع الدقيق والكاكاو، ومن ثم نبدأ بإضافة الخليط المتكون من البيض إلى اللوز المطحون، والتقليب جيدًا باستخدام ملعقة خشبية، إلى أن يتجانس الخليط جيدًا.
  3. نقوم بتشكيل العجينة بالطريقة المرادة، ونقوم بتشكيل العجينة باستخدام القوالب أو باستخدام كيس الحلويات، كما يمكن أن نشكلها على شكل أصابع.
  4. نقوم برص البسكويت في الصينية ونخبزها في الفرن على درجة حرارة متوسطة، وبعد ان ينضج نخرجه من الفرن، ونضع عليه الشكولاتة المذابة واللوز المطحون من أجل التزيين.


بسكويت أصابع الزعتر

المقادير اللازمة

  1. زبدة مذابة مقدار قالب واحد.
  2. طحين مقدار 2 كوب.
  3. زعتر مقدار 6 ملاعق كبيرة.
  4. بيض مقدار بيضة واحدة.
  5. رشة ملح.
  6. باكينج باودر مقدار ملعقة متوسطة

.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الزبدة المذابة مع البيض والزعتر والملح في وعاء نتوسط الحجم، ومن ثم نقوم بخلط المزيج في الوعاء باستخدام المضرب الكهربائي، وتستمر عملية الخفق إلى ما يقارب الربع ساعة.
  2. نقوم بخلط الطحين مع الباكينج باودر جيدًا، مع التحريك باستخدام اليدين، ومن ثم نقوم بخلط جميع المقادير مع بعضها البعض، من خلال دعكها جيدًا باستخدام اليدين.
  3. تصبح العجينة جاهزة للتشكيل، نقوم بعمل العجينة على الشكل المطلوب، وأفضل الأشكال التي يفضلها الأغلبية في هذا النوع من البسكويت هو تشكيله على شكل أصابع.
  4. بعد تشكيل العجينة نقوم بدحرجتها على الزعتر، ومن ثم نقوم برص القطع في الصينية من أجل الخبز، نقوم بإدخاله إلى الفرن من أجل التحضير على درجة حرارة متوسطة، وننقله من الأسفل إلى الأعلى.


بسكويت السكر

المقادير اللازمة

كمية من الزبدة المذابة مقدار ثلاث أرباع كوب.

سكر بني فاتح اللون مقدار نصف كوب.

دقيق مقدار 2 كوب.

عصير برتقال مقدار ربع كوب.

سكر للتزيين.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخفق الزبدة مع السكر باستخدام المضرب الكهربائي، ويصبح الخليط مثل الكريمة، ومن ثم نقوم بإضافة الدقيق إلى الخليط مع التحريك باليدين، وتصبح العجينة متماسكة ويتم تشكيلها باليدين.
  2. نقوم بلف العجينة لتبدو مثل الأسطوانة، أو على شكل مستطيل طويل الحجم، ومن ثم نقوم بوضع القليل من السكر على سطح أملس ونقوم بضغط العجينة بالسكر على جميع الاتجاهات.
  3. نقوم بإحضار ورقة ونضع عليها القليل من الزبدة، ومن ثم نترك العجينة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
  4. نقوم بتقطيع العجينة إلى قطع على أشكال مختلفة الحجم والشكل، ومن ثم نقوم بتزيين البسكويت بالقرفة المطحونة وبشر الليمون والبرتقال، بعد أن تنضج.

بسكويت السمسم

المقادير اللازمة

  1. سمسم مقدار نصف كوب.
  2. دقيق مقدار كوب واحد.
  3. باكينج باودر مقدار ملعقة
  4. ونصف صغيرة الحجم.
  5. سكر مقدار ثلاث أرباع كوب.
  6. بيض مقدار 2 بيضة.
  7. ماء ورد مقدار 4 ملاعق صغيرة الحجم.
  8. القليل من الزيت النباتي للدهن.
  9. سمسم من أجل التزيين

طريقة التحضير

  1. نقوم بتحميص السمسم على النار في وعاء بعد تسخينه جيدًا، ومن ثم نقوم بالتقليب بصورة مستمرة من أجل تحميص الكمية بأكملها، بعد أن يتغير لون السمسم نقوم برفعه عن النار، وتركه إلى أن يبرد.
  2. نقوم بطحن السمسم باستخدام المطحنة إلى أن نحصل على مسحوق السمسم الناعم، ومن ثم نضيفه إلى الدقيق والباكينج باودر، والسكر، ونستمر في التحريك إلى أن تتجانس المكونات جيدًا.
  3. نقوم بخفق البيض باستخدام المضرب الكهربائي، ومن ثم نضيف خليط السمسم وماء الورد تدريجيًا إلى العجينة ونعجنها باستخدام اليدين إلى أن تصبح متماسكة جيدًا.
  4. نقوم بتشكيل العجينة على شكل أقراص مدورة الشكل، ومن ثم نقوم برص الأقراص في الصينية ونضعها في الفرن من أجل الخبز، وندهنها بالقليل من الزيت والسمسم من أجل التزيين.

بسكويت الشكولاتة

المقادير اللازمة

  1. سكر أبيض كقدار ثلاث أرباع الكوب.
  2. زبدة مذابة مقدار ثلاث أرباع.
  3. بيضة مقدار واحدة فقط.
  4. روح اللوز مقدار ملعقة واحدة.
  5. دقيق أبيض مقدار كوب ونصف.
  6. شكولاتة بودرة مقدار ثلث كوب.

طريقة التحضير

  • نقوم بخلط السكر مع الزبدة في وعاء عميق باستخدام المضرب الكهربائي، ومن ثم نضيف روح اللوز، وتخلط جيدًا إلى أن تتماسك المكونات جيدًا، نبدأ بعد ذلك بإضافة الدقيق والشكولاتة البودرة إلى أن تصبح العجينة جاهزة ومن ثم نضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • بعد أن نخرجها من الثلاجة نقوم بتشكيل العجينة باستخدام اليدين، ونبدأ بالتشكيل على حسب الشكل المطلوب، ثم نقوم برص قطع البسكويت في الصينية وندخلها الفرن إلى أن تنضج، ولكن بعد خروج الصينية من الفرن يجب الحذر من رفع قطع البسكويت وهي ساخنة من أجل تفادي تفتت البسكويت.
اقرأ:
595 مشاهدة