طريقة عمل البطاطس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ١ فبراير ٢٠١٥
طريقة عمل البطاطس

البطاطا

البطاطا من أحد أشهى الخضار وأكثرها تنوعاً من ناحية الطبخ والطهي، فهي تصلح لأن تحضر وتطهى بطرق وأشكال متعددة ويمكن أن تدخل في العديد والعديد من الأطباق، فهي يمكن أن تكون طبق رئيسي أو طبق جانبي ومن المقبلات أيضاً. يمكن أن تطهو البطاطا لعمل سلطة البطاطا، أو لعمل بوريه البطاطا، أو لعمل البطاطا المقلية، والبطاطا المقلبة مع البيض، أو البطاطا مع اللحم، أو حتى كصينية البطاطا في الفرن، أو مع المحاشي أو حتى كمرق البطاطامع الأرز. وهذا المقال سيقدم لك طريقة عمل طبق البطاطا البانيه وطبق البطاطا البانيه مع اللحم المفروم.


عمل البطاطا البانيه

المقادير

  1. ثمان حبّات من البطاطا ذات حجم متوسط.
  2. ملح.
  3. فلفل أسود.
  4. بهارات مشكلة.
  5. بقسماط أو خبز مجفف ومطحون.
  6. بيضتان.
  7. زيت.


طريقة التحضير

  1. قومي بسلق البطاطا بالماء وبعض الملح جيداً، ومن ثم قشريها وقومي بهرسها تماماًو لا تتركي قطعة متماسكة حتى لا تتفتت فيما بعد ويصعب تكويرها.
  2. أضيفي لها الملح مع الفلفل الأسود والبهارات المشكلة واخلطيها جيداً حتى تتوزع البهارت بشكل متجانس وتحصلي على نكهة لذيذة وشهية.
  3. قومي بتشكيلها على شكل كرات ومن ثم اغمسيها بالبيض والبقسماط ومن ثم قومي بتحميرها في الزيت.


عمل البطاطا البانيه مع اللحم

المقادير

  1. ثمان حبّات من البطاطا ذات الحجم المتوسط.
  2. 500 غرام من اللحم المفروم.
  3. حبة من البصل.
  4. كوب من رب البندورة.
  5. ملح.
  6. فلفل أسود.
  7. بهارات مشكلة.
  8. بهارات اللحم.
  9. بقسماط أو خبز مجفف ومطحون.
  10. بيضتان.
  11. زيت.


طريقة التحضير

  1. أحضري قدر وضعي فيه بعض الزيت، ومن ثم أضيفي البصل المفروم وقومي بالتقليب إلى أن يصبح البصل ذهبي اللون، ومن ثم أضيفي اللحم وأضيفي معه الفلفل الأسود والبهارات المشكلة وبهارات اللحم واستمري بالتقليب، وبعد أن يستوي اللحم أضيفي رب البندورة وقلبي إلى أن يتسبك ويتشرب اللحم الصلصة ومن ثم أضيفي الملح.
  2. قومي بسلق البطاطا ومن ثم قشريها واهرسيها جيداً ومن ثم قومي بتكويرها بحجم متوسط واصنعي حفرة فيها ضعي فيها كمية قليلة من اللحم وأغلقيها وكرري العملية إلى أن تنتهي الكمية.
  3. قومي بغمس الكرات بالبيض ومن ثم اغمسيه بالقسماط ومن ثم حمريها بالزيت، وقدميها لأحبائك. وصحة وعافية.
410 مشاهدة