طريقة عمل الحلاوة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٥ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
طريقة عمل الحلاوة

وقت التحضير: 10 دقائق . وقت الطبخ: 7 دقائق.

المقادير لعمل الحلاوة

1. 5 كوب حليب بودرة.

2. 4 كوب سكر بودرة.

3. 1 كوب ماء.

4. 2/1 كوب زيت.

5. حبوب هال حسب الرغبة.

طريقة التحضير لعمل الحلاوة

1. يخلط السكر، الزيت و الماء و يوضعوا على النار و يتركوا إلى أن تبدأ أطراف القدر بالغليان ثم يرفع القدر عن النار.

2. يضاف الحليب و الهال و يخلطوا بقوة بواسطة مضرب سلك يدوي حتى تمتزج جيداً. 3. تسكب الحلاوة في صينية التقديم و تفرد جيداً ثم تترك لتبرد تماماً، ثم تقطع حسب الرغبة و تقدم.

اقتراحات


يمكنك تكوير كرات صغيرة مع مراعاة لبس قفاز نايلون بلاستيكي للمطبخ لأنه حار، و تقدم في ورق بليسيه. يجب أن تحضر قبل تقديمها بليلة و تبرد بالثلاجة حتى تتماسك. في الوقت الحاضر أصبح يضاف لها نكهات مثل: بودرة الكاكاو حيث تخلط مع بودرة الحليب، أو فستق، يجب أن يكون مقاس الكوب نفسه لجميع المكونات .


المعلومات الغذائية


السعرات الحرارية: 585

الدهون: 28 غ.

دهون مشبعة: 11 غ.

الكوليسترول: 62 غ.

الكاربوهيدرات: 68 غ.

البروتينات: 17 غ.


استعملنا

الهال

ينقسم الهال إلى نوعين: 1. Elettaria) ): يسمى بالهيل، الهيل الأخضر، أو الهيل الحقيقي. يتوزع من ماليزيا إلى الهند.

2. : (Amomum) يسمى بالهيل الأسود، الهيل البني، الكرافان، هيل جافا، هيل بنغالي، هيل سيامي، هيل أبيض أو أحمر يتوزع بصورة رئيسية في آسيا.

مكوناته


تكتسب حبوب الهال رائحتها و نكهة طعمها من توفر زيوت ثابتة و طيّارة في بذورها، فتركيب حبة الهيل يتكون من 20% ماء، 10% بروتينات، 2% دهون، 42% من السكريات، 20% من الألياف، و الباقي هو ما يسمى بالرماد كما هي العادة في تسمية مجموعة من المواد الطبيعية و المعدنية المتبقية.

الهال في القهوة

أضاف العرب الهيل إلى القهوة، إذ بالإضافة إلى إكسابها طعماً و نكهة أفضل عند مزجها بمطحون حبوب الهيل، فإن الدراسات تشير إلى أن إحدى خصائص الزيوت الطيارة ذات الرائحة العبقة في بذوره، له ميزة إبطال مفعول الكافيين على الجسم. و من المعروف أن طريقة تحميص حبوب البن لإعداد القهوة العربية تتطلب أن يكون لونها بعد التحميص باهتاً و ليس بنياً غامق اللون، كما في حمص القهوة التركية أو الاكسبرسو، و كمية الكافيين في البن، كما يقول الباحثون، تقل كلما كان لون حبة البن غامقاً، مما يعني أن بن القهوة العربية الأشهب أعلى محتوى من الكافيين مما يُستخدم فيه البن الغامق.