طريقة عمل الحواوشى الاسكندرانى

الحواوشي الاسكندراني

مقادير الحواوشي الاسكندراني

3 ونص كوب طحين كوب من اللبن

ملعقة صغيرة خميرة
ملعقة صغيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح 

لحم مفروم بحسب الكمية المرادة بصل توم فلفل رومى لية ضانى طماطم بقدونس ملح فلفل بهارات لحمة

طريقة الحواوشي الاسكندراني

التحضير لطبخ الحواوشي الاسكندراني قبل البدء بطبخ الحواوشي الاسكندراني يجب علينا القيام بتحضير الحشوة لتسهيل الامور ولاختصار الوقت لذلك نقوم بتحضير الحشوة كاللحم والبصل والثوم وكل المواد الخاصة باللحشوة في طبق ونخلطها ببعض جيدا ثم نقوم بالتحضير بوضع اللبن والخميرة والسكر في طبق ونتركهم ما يقارب الخمس الدقائق .

نبدأ في هذا الوقت بتحضير العجين نقوم بخلط الطحين والملح ثم نضع عليهم اللبن بعد الخمس دقائق ثم نقوم بعجنهم الى ان يتم خلطهم بشكل جيد فيصبح لدينا العجين جاهز , يأخذ العجين ساعة ونصف الى ساعتين لكي يتخمر ويصبح متماسكا بشكل جيد يوضع جانبا وفي هذه الاثناء يحضر الطبخ لحين جاهزية العجين . الطبخ

حشو الحواوشي الاسكندراني

نقوم بتحضير الحشوة وتحضير الفرن وبعد انتظار العجين والتأكد من جاهزيته نقوم بتحضير منضدة لعمل كرات دائرية مقسمة الى اجزاء عليها , ثم نقوم بفرد كل كرة صغيرة الى دائرة ونضع عليها الحشوة بالمنتصف ونقوم باغلاق العجين على الحشوة والصاقها بشكل جيد للمحافظة على الحشوة بداخلها ويجب ان نضع كمية حشوة تناسب حجم العجين الموجود ان لا يكون زائدا عن الحجم لانها مع الحرارة داخل الفرن من الممكن ان تمزق العجين وتفسد الشكل .

بعد ذلك وبعد الانتهاء من تحضير العجين والحشوة نقوم بجلب صينية ملائمة لوضع الحشوة وصفها بداخلها وبالزيت لكي لا يلتصق بها العجين ولا نكثر من وضع الزيت لكي لا يغلي ويحرق العجين نقوم فقط بدهنه وبعد الانتهاء من الصينية نقوم بصف العجين بشكل منظم وترك فراغات صغيرة بينها وبعد الانتهاء نضع القليل من الزيت على سطح العجين لكي لا يحترق ويبقى لينا .

بعد ذلك نشعل الفرن ونضع الصينية في داخله ونقوم بتحضير النار على درجة عالية لكي تنضج بشكل سريع مع مراقبة العجين لكي لا يحترق كل فترة وفترة وبعدها نخرج الصينية ونضع العجين في صحن ونقدمه للاكل .