طريقة عمل السجق



السجق



اسمه التجاري ( هوت دوغ) و هو اسم لمزيج السجق والخبز مع صلصة الطماطم أو الخردل ونكهة في بعض الأحيان وغالبا ما تكون قطعة السجق أقل تكلفة من الدجاج أو الديك و هي مصنوعة من لحم البقر في العادة .

تعد نقانق السجق عن طريق خلط المكونات (اللحوم، والتوابل والمواد اللاصقة) في أحواض حيث تتحرك شفرات عديدة بسرعة طحن كبيرة ,  والنقانق تؤكل في مجموعة متنوعة من الطرق فقد يكون مسلوق، مشوي، مقلي، أو على البخار ويمكن عمل قطعة نقانق عادية ، ولكن عادة يتم تقديمها مع مجموعة متنوعة من التوابل، بما في ذلك الخردل، صلصة الطماطم،  مخلل نكهة، والبصل والمايونيز والخس والطماطم والجبن، والفلفل الحار.



السجق الاسكندراني



المقادير

1 كيلو سجق

زنجبيل بودرة

3 بصلة متوسطة

3 فص ثوم

فلفل ( أخضر , أحمر , أصفر)

4 حبات بندورة

ملعقة صغيرة كركم

بهارات

ملح

طريقة التحضير

قطعي شرائح البصل و ضعيها في الزيت ثم أضيفي اليها فصوص الثوم و اخلطيها مع بعضها البعض , قومي بتقطيع السجق كل واحدة إلى نصفين و ضعي التوابل عليها و الملح والفلفل حتى يتغير لون السجق و يصبح مائلا للاحمرار ثم أ رشي البهارات عليها .

خفضي الحرارة واتركيه الى أن يستوي و قدميه مع المعكرونة البيضاء أو البطاطس المحمرة .

السجق التركي



المقادير

نقانق

خبز صمون

جبنة موزاريلا

شرائح بندورة

زبدة

شرائح مخلل خيار

طريقة التحضير

افتحي خبز الصمون وادهنيه بالزبدة قبل أن تضيفي كمية مناسبة من النقانق اليه ثم ضعي شرائح البندورة و المخلل و رتبي فوقها الجبنة .

السجق بالبيض



المقادير

كيلو من السجق

10 بيضات مسلوقة

طماطم

باقة بقدونس

2 كوب دقيق

زيت للقلي

فلفل

طريقة التحضير

نسخن الزيت على النار ثم نضع البصل حتى يصفر و نضيف الزنجبيل و الثوم اليه , بعد لك نضيف الطماطم و الفلفل و نبدأ التقليب لمدة 5دقائق. نضيف السجق ونقلبه لخمسةدقائق أخرى , نضع البقدونس المفروم و الناعم و نقلبه لخمسة دقائق أخرى . بعد لك نضيف البيض و لكن يجب أن لا يختلط البيض ببعضه لاننا نريد كل واحدة على حدى و نبقيه لدقيقتين على النار. نرفع الطبق من النار و نضعه في الفرن حتى يستوي البيض ثم نقدمه مع البطاطا المقلية.

و هنالك أصناف أخرى منوعة من السجق منها السجق الحلبي و السجق البلدي و السجق الشرقي .