طريقة عمل الكريمة

_ قومي بفصل البياض عن الصفار من البيضة وخذي البياض وضعيه في وعاء ، ثم أضيفي القليل من السكر وعصير الليمون ، قومي بخفق المكونات جيداً بملعقة خشبية صغيرة ، واستمري في الخفق إلى أن يبدأ الخليط بالتكثف ، إن وجدت أن الخليط لم تزد كثافته ، قومي بإضافة المزيد من السكر وحركيه جيداً .


_ إن كنت تحبين إضافة نكهة أو لون إلى الكريمة ، إليك الطريقة لعمل ذلك : قومي بجلب وعاء ، ضعي فيه مقداراً مناسباً من أكواب الماء والسكر حسب الرغبة وكمية كافية من الحليب البودرة ، قومي بوضعهم على الغاز إلى أن يغلوا أضيفي الفانيلا وقومي بفقس عدد من البيضات مع إضافة كمية مناسبة من الدقيق ومن ثم قومي بخلطهم في الخلاط جيداً ، بعد أن يصبح الخليط جاهزاً قومي بسكبه مع مزيج الحليب والسكر والفانيلا على الغاز وقومي بتحريكه جيداً على نار هادئة ، إلى أن يجهز بكثافته ،


قومي بسكب الكريمة في أوعية بكميات متساوية ، وقومي بإضافة الألوان التي تريدينها في كل وعاء قومي بوضع لون معين . ثم أتركيهم في الثلاجة حتى يبردوا .


_ الكريمة السائلة :


قومي بمزج كمية مناسبة من الحليب الناشف مع علبة زبادي مع إضافة كمية كافية من السكر وأضيفي أيضاً كمية من الجبن كجبنة كيري مع إضافة الجيلاتين والماء إلى المزيج ، ثم قومي بخلطهم جميعاً في الخلاط إلى أن تصبح كثيفة .

_ ولعمل كريمة الكاكاو ، قومي بوضع هذه المكونات في الخلاط إلى أن تزيد كثافتها وتصبح جاهزة :

ضعي قشطة حسب الرغبة وكمية ملائمة من الحليب الناشف ، مع إضافة كمية مناسبة من الكاكاو وأضيفي السكر حسب الرغبة أيضاً .


_ كريمة الفراولة :


قومي بجلب الكمية المطلوبة من الفراولة وقومي بغسلها جيداً قبل البدء ،بعد ذلك قومي بهرسها جيداً ، ثم أضيفي كمية مناسبة من السكر ، مع إضافة الكريمة الجاهزة .

_ كريمة الليمون :

قومي بوضع الحليب السائل بالكمية التي تريدين على النار ، اعملي في وعاء جانباً على خفق صفار عدد من البيضات حسب الكمية المطلوبة أيضاً بالسكر ، وأضيفي إليهم في أثناء التحريك الطحين ، بعد ذلك اجلبي الحليب الساخن وقومي بصبّه شيئاً فشيئاً على الخليط ، وقومي بوضع الخليط على النار مع الإستمرار في التحريك ، إلى أن تصبح الكريمة كثيفة ، وأضيفي إليها عصير الليمون ، ثم قومي بوضعها في الثلاجة حتى تجمد بعد ذلك أخفقي بياض البيض مع الفانيلا حتى تصبح كثيفة .


_ كريمة الزبدة


_ كريمة الموز



_ كريمةالشوكولا