طريقة عمل الكريمة للكيك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٣:٠٩ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٥
طريقة عمل الكريمة للكيك

يعدّ الكيك من أشهى المخبوزات التي نتمتّع في إعدادها وتناولها، وخاصةً الكيك الهش والإسفنجي، وما يجعل للكيك مذاقاً شهيّاً وطيباً هي الكريمة، فأصبحت الكريمة جزءاً لا يتجزأ من الكيك، والكريمة لا تدخل في تزيين الكيك وحشوه فقط، وإنّما أصبحت عنصراً فعّالاً في معظم أنواع الحلويات، وفيما يخص كريمة الكيك هناك نوعان من الكريمة يمكن إعدادهما لتزيين الكيك وتغليفه وحشيه، وهما: كريمة السكر، وكريمة الزبدة، وسنتحدّث في هذا المقال عن طريقة تحضيرهما


إعداد كريمة السكر

المكوّنات

لعمل كريمة السكّر نحتاج إلى المقادير التالية:

  • 500 غرام من السكر المطحون.
  • 100 غرام من الزبدة المذوبة.
  • 20 غراماً من الفانيلا بودرة أو سائلة.
  • 50 غراماً من الحليب.


طريقة التحضير

ضعي الزبدة والفانيلا والسكّر في وعاء عميق، وقومي بخفقها بالخفّاقة الكهربائيّة، ثمّ أضيفي الحليب واستمرّي بالخفق، ثمّ أضيفي السكّر بالتدريج مع الخفق المستمر، حتى نحصل على قوام الكريمة المناسب، ثمّ ضعيها في الثلّاجة واستخدميها عند الحاجة.


إعداد كريمة الزبدة

المكوّنات

  • 300 غرام من الزبدة.
  • 150 غراماً من السكر.
  • 50 غراماً من الحليب السائل.


طريقة التحضير

ضعي الزبدة والسكر في الخفّاقة الكهربائية، واخلطيهما لمدّة ربع ساعة متواصلة، ثمّ أضيفي الحليب واخفقيه لمدّة خمس دقائق أخرى، ثمّ ضعيها في الثلاجة واستخدميها عند الحاجة. يذكر أنّ كريمة الزبدة مناسبة بشكل كبير لتغليف الكيك قبل استخدام عجينة السكر، كما أنّها تناسب تزيين الكب كيك، وعمل الورد الخاص لتزيين الكيك.


إعداد الكريمة الجاهزة

كل ظرف كريمة يحتاج إلى كأسٍ من الحليب السائل، ويخفق لمدّة خمس دقائق متواصلة على درجة سريعة حتى يثخن، وبعد ذلك يجب وضعها في الثلّاجة لمدّة لا تقل عن أربع ساعات قبل الاستعمال، أمّا إذا أردت استخدام الكريمة بوقت سريع فضعي نصف كمّية الحليب فقط، واخفقيه لمدّة خمس دقائق، وضعيها لمدّة ساعة في الثلّاجة ثمّ استخدميها.


يعتمد نجاح الكريمة بالدرجة الأولى على مدّة الخفق، ويعتمد على مدّة بقائها في الثلاجة، ومن الأفضل عند تزيين الكيك عمل الكريمة قبل يومٍ من استخدامها. للحصول على الكريمة الملوّنة، قومي بتقسيم الكريمة البيضاء في أطباق، وأضيفي لكلّ طبق قطرات من ملوّن الطعام مختلف عن الآخر، واخلطي بشكل يدوي، ثمّ ضعيها في الثلاجة لحين الاستخدام.


لإضافة نكهة الكريمة يمكن إضافة قطعةٍ صغيرة من الموز أو الفراولة أو المنجا أو أيّ نوع فواكه آخر، ثمّ نقوم بهرسها جيّداً حتى تصبح ناعمةً وخالية من الكتل تماماً، ويجب إضافتها للكريمة وخفقها معها لمدّة لا تقل عن ثلاث دقائق.

اقرأ:
491 مشاهدة