طريقة عمل النسكافيه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٥
طريقة عمل النسكافيه

احتساء المشاريب الساخنة هو سلوك يومي وتقليد نقوم به جميعاً، فالكثير منا يبدأ يومه بفنجان من القهوة، وبعضنا يبدأ بكوب من الشاي، والبعض الآخر يفضل احتساء النسكافيه، بينما يفضل بعضنا الآخر تناول الأعشاب الساخنة أو الشاي الأخضر، والمشروب الصباحي الساخن يعيد للجسم نشاطه واستعداده لبداية يوم جديد كما يشعرنا بالحيوية ويعطينا الطاقة التي إن لم تكن حقيقية أحياناً وإنما يمنحنا شعور قوي بها.


النسكافيه

النسكافيه أو القهوة سريعة الذوبان تعتبر من المشروبات التي تحتل مرتبة مميزة بين المشروبات الساخنة، وفئة كبيرة منا لا يمكنها الاستغناء عن هذا المشروب، وهناك أنواع مختلفة لهذا المشروب، ويمكن الحصول عليه بسرعة من خلال وضع ظرف جاهز من مسحوق النسكافيه المحضر في كوب من الماء الساخن وتناوله بشكل مباشر، ولكن هذا المسحوق لا يعطي المذاق الأصلي للنسكافيه الذي يمنحك مذاقاً رائعاً لا يمل منه.


يمكن صنع فنجان من النسكافيه بالطريقة التقليدية، وذلك من خلال غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب، نصف ملعقة من السكر، ملعقة صغيرة من النسكافيه (القهوة سريعة الذوبان) وتحريكها جيداً بالملعقة، ومن الممكن وضع السكر حسب الرغبة أو زيادة كمية النسكافيه لمن يفضل النسكافيه الداكن، كما يمكن استبدال الحليب بمبيض القهوة لمن لا يحبون الحليب فيوضع ملعقة كبيرة من المبيض لكل كوب من النسكافيه.


المكوّنات

ولكن سأقدم لعشاق النسكافيه طريقة للحصول على نسكافيه كريمي برغوة لذيذة، ولعمل هذه الوصفة نحتاج إلى المكونات التالية:

  • فنجان من النسكافيه.
  • فنجان من السكر.
  • فنجان من الماء البارد.


طريقة التحضير

  • ضعي جميع المقادير في وعاء الخلاط الكهربائي واخفقيها جيداً لمدة خمس دقائق، ستحصلين من هذه العملية على كريمة متماسكة القوام ذات لون ذهبي، ضعي الكريمة في وعاء زجاجي واحفظيها في البراد، وعند وقت إعداد النسكافيه قومي بتسخين كوب من الحليب وذوّبي فيه ملعقتين من كريمة النسكافيه المحضرة، عندها ستحصلين على نسكافيه ذو طعم لذيذ برغوة مميزة، وإذا أعجبتك الطريقة بإمكانك أن تقومي بعمل كمية أكبر من الكريمة واستخدامها على مدى أيام متعددة.
  • تستطيعين عند إعداد النسكافيه أن تقومي بتزينه بكريمة الحلويات مع القليل من المكسرات والكراميل، وخاصةً في المناسبات الخاصة.


ملاحظة: يمكنك استبدال الحليب بالمبيض قومي بوضع ملعقتين من كريمة النسكافيه مع ملعقة من مبيض القهوة في كوب من الماء الساخن وحركيها جيداً حتى تحصلين على كوب من النسكافيه مع الرغوة المميزة، كما يمكنك تقليل كمية السكر في كريمة النسكافيه حسب الرغبة.

اقرأ:
608 مشاهدة