طريقة عمل تمليس طبيعي للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٨ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
طريقة عمل تمليس طبيعي للشعر

تمليس الشعر

يُعتبر تمليس الشعر من الطرق المستخدمة لتحويل الشعر الجاف، والمجعد إلى شعر أملس ناعم، وهناك العديد من السيدات يعتقدن أن تمليس الشعر يقتصر فقط على الصالونات ومراكز التجميل، وذلك ليس صحيحاً فبالإمكان تمليس الشعر بطرق طبيعية داخل المنزل، حيث تُعد هذه الطرق سهلة، وغير ضارة على المدى البعيد، وغير مكلفة، وسنعرفكم في هذا المقال إلى طرق تمليس الشعر بشكل طبيعي.


طرق عمل تمليس طبيعي للشعر

البيض

نخلط نصف كأس من زيت الزيتون مع بيضتين مخفوقتين، ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدة ساعة عليها، ثم نغسله.


الحليب

نغسل الشعر ونجففه جيداً، ثم نضع ربع كأس من الحليب الطبيعي في زجاجة بخاخ، ونرش الشعر به مع توزيع الحليب على خصلات الشعر باستعمال أطراف الأصابع، ثم نتركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله، ونمشط الشعر مباشرة؛ كي نُحافظ على نعومته.


عصير البقدونس

نضع كمية من أوراق البقدونس في الخلاط الكهربائي، ونخلطها جيداً، ثم ندهن الشعر بالعصير المتشكل لدينا، ونتركه طيلة الليل، وفي الصباح نُمشط الشعر كي نتخلص من التشابكات، ثم نغسله.


دقيق الأرز

يمكن الاستفادة من دقيق الأرز بخلط كمية من مسحوق الطمي معه، ثم وضع الخليط الناتج على الشعر، وتركه عليه لمدة ساعة كاملة قبل غسله.


حمام الزيت

نُدفئ كمية مناسبة من زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت الخروع، ثم نُدلك به فروة الرأس بحركات دائرية، إضافة إلى دهن الشعر به، فذلك يؤدي إلى تغذيته، ومنحه حيوية وجمالاً.


الفوطة الساخنة

نضع فوطة مُبللة بالماء الساخن على الشعر، ونتركها لعدة ساعات، ثم نغسل الشعر باستعمال شامبو طبيعي مُلائم للشعر، حيث تفتح هذه العملية مسامات فروة الرأس، وتنشط بُصيلات الشعر.


حليب جوز الهند

نخلط كأساً من حليب جوز الهند مع كأس من عصير الليمون، ثم نُدخل المزيج إلى الثلاجة، ونتركه لساعات عدة إلى أن تتكون طبقة من الدسم على سطحه، ثم نُدلك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك نُغطي الرأس بقبعة الاستحمام، ونلفها بمنشفة رطبة دافئة، ثم نتركها لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر.


الصبار

نخلط نصف كأس من هلام الصبار مع نصف كأس من زيت الزيتون، وبإمكاننا إضافة ست قطرات من زيت إكليل الجبل، وزيت خشب الصندل، ثم نُدلك فروة الرأس والشعر بالخليط، ونُغطيه بقبعة الدش، ونتركه لمدة ساعتين، ثم نغسله.


أوراق الكرفس

نطحن أوراق الكرفس مع القليل من الماء في الخلاط الكهربائي، ثم نُصفي العصير، ونضعه في زجاجة رش لمدة يومين، ثم نرش العصير على الشعر، ونُدلك به فروة الرأس، ثم نُغطي الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله.