طريقة عمل خلطة للشعر الجاف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٩ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل خلطة للشعر الجاف

الشعر الجاف

يعتبر الشعر الجاف والتالف من أبرز المشاكل التي تعاني منها العديد من السيدات بسبب عدم توفر الترطيب الكافي لفروة الرأس والشعر، والإفراط باستهلاك المستحضرات الصناعية الخاصة بالعناية بالشعر واستخدام المجففات والمكاوي الكهربائية كثيراً، مما يعرض الشعر للجفاف وبالتالي التكسر والتقصف والهيشان، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم طرق عمل خلطات طبيعية وآمنة وغير مكلفة للعناية بالشعر الجاف.


عمل خلطات للشعر الجاف

الحليب المغلي

ضعي كمية قليلة من الحليب المغلي في طبق واغمسي قطنة طبية في الحليب، ثمّ طبقيها بشكل مباشر على فروة الرأس والشعر واتركي الحليب لمدة ساعة تقريباً قبل غسله.


زيت السمسم

امزجي ملعقة من زيت السمسم مع كمية مساوية من عصير الليمون وعصير الشمندر بشكل متجانس، وطبقي المزيج على فروة الرأس والشعر بشكل كامل، ثمّ غطي الشعر بقبعة الاستحمام ومنشفة ساخنة واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو والماء.


خل التفاح

ضعي كمية قليلة من خل التفاح في طبق واغمسي قطنةً في الخل، ثمّ امسحي فروة الرأس والشعر بالخل، واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق ثمّ اغسليه.


البيض

امزجي صفار بيضتين مع نصف الكوب من زيت الزيتون بشكل متجانس، وطبقي المزيج على شعرك، ولفيه بقبعة الاستحمام لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو والماء.


زيت جوز الهند

دلكي فروة الرأس والشعر بزيت جوز الهند الدافئ لعدة دقائق، ثمّ اتركيه لليلة كاملة واغسليه صباحاً.


أوراق الكاري

امزجي خمس إلى ست ورقات من أوراق الكاري مع ملعقتين من زيت جوز الهند بشكل متجانس، ثمّ ضعي المزيج على النار ليغلي لبضع دقائق، ثمّ اتركيه يبرد وطبقيه على فروة الرأس والشعر، ولفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً قبل غسله.


الزبادي

امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف كوب من لبن الزبادي بشكل متجانس، وطبقي المزيج على جذور الشعر باستخدام الفرشاة واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.


بذور الحلبة

انقعي خمسين غراماً من بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة واطحنيها صباحاً، وامزجيها مع أربع ملاعق من الزبادي والقليل من العسل وبعض القطرات من زيت الزيتون، وطبقي المزيج على شعرك وغطيه بقبعة الاستحمام لمدة خمس وأربعين دقيقة ثمّ اغسليه.


الموز

امزجي موزتين مع ملعقتين من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل بشكل متجاس، وطبقي المزيج على شعرك لمدة ربع ساعة تقريباً، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.


زيت الزيتون

امزجي أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، وطبقي المزيج على شعرك بالكامل وغطيه بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة عشر دقائق ثمّ اغسليه بالشامبو والماء.


العسل

امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقة من الحليب وملعقة من زيت جوز الهند، ثمّ سخني المزيج على النار وطبقيه على شعرك لمدة ثلث ساعة قبل غسله.


المايونيز

امزجي ربع كوب من المايونيز مع رب كوب من زيت اللوز وبيضتين، وطبقي المزيج على شعرك مع ارتداء قبعة الاستحمام واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله بالشامبو والماء.


الأفوكادو

امزجي ثمرة أفوكادو مع ربع كوب من الحليب وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وطبقي المزيج على جذور الشعر واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.


الألوفيرا

امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع نصف كوب من جل الصبار وملعقة من مسحوق الريحان، وملعقتين من مسحوق الحلبة بشكل متجانس، وطبقي المزيج على شعرك ولفيه بقبعة الاستحمام واتركيه لليلة كاملة، ثمّ ضعي كمية قليلة من عصير الألوفيرا على شعرك واتركيه لبعض الوقت قبل غسله.