وقت التحضير: 45 دقيقية. وقت الطبخ: 30 دقيقة.

مقادير اصابع زينب

1. 3 كوب دقيق.

2. 2/1 1 كوب سميد.

3. 1 ملعقة كبيرة خميرة.

4. 100 غرام سمن، أو زيت نباتي.

5. 3 ملاعق كبيرة جوز الهند.

6. قطر.

طريقة التحضير

1. ضعي الخميرة فى نصف كوب ماء دافىء مع ملعقة صغيرة سكر و اتركيها حتى تختمر.

2. ضعي الدقيق و السميد و جوز الهند في وعاء عميق ، سخني السمن أو الزيت على النار ثم ضيفي إلى الدقيق و اخلطي جيداً ثم أضيفي الخميرة و قليل من الماء بكمية بسيطة و اخلطي العجين حتى يتماسك.

3. شكلي العجين أصابع و لننقشها نستخدم مبشرة و نمرر اصابع العجين عليها من الجهة الواسعة مع الضغط قليلاً، نكرر حتى نفاذ الكمية.

4. تترك الأصابع نصف ساعة لتخمر ثم اقليها في الزيت ثم ضعيها في القطر و رصيها بعد ذلك فى طبق التقديم. المعلومات الغذائية  المعلومات التالية لا تتضمن القطر.

السعرات الحرارية: 327

الدهون: 11 غ.

دهون مشبعة: 4 غ.

الكوليسترول: 0 غ.

الكاربوهيدرات: 48 غ.

البروتينات: 8 غ.

استعملنا جوز الهند هو إحدى الفواكه الإستوائية المشهورة و التي تنمو على الشواطئ و تدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية و التجميلية. جوز الهند له فوائد جمة و عظيمة منها أنه علاج لمرض الكلى و ذلك لأن الماء الذي يشربه الشخص من جوز الهند يقوم بغسل الكلية و المسالك البوليه، و هو أيضاً علاج لمرض الربو. كما أن القشر الداخلي و الذي يسمى "بالنارجيل" يستفاد منه بعد تفتيته في وصفات الطبيخ و في صنع الحلويات أو وضعه عليها و أنواع الشوكولاته و غيرها. يضاف عادةً إلى البسكويت أو الكيك كما يمكن تحضير كرات من جوز الهند بعد خلطه مع الحليب. مع العلم أن إضافته إلى المأكولات يرفع نسبة السعرات الحرارية و الدهون بما أن كل كوب من جوز الهند المحلى يحتوي على 337 سعرة حرارية و 20غ من الدهون معظمها دهون مشبّعة. ماء جوز الهند أحد أهم منتجات ثمرة النارجيل هو الزيت الفريد الذي يتم استخراجه و استخلاصه منها: 1. يحتوى من 50% - 53% من حمض اللوريك، و هذا الحمض يوجد في لبن الثدى.

2. لا يحتوى زيت على أية أحماض دهنية.

3. يمكن تخزينه لفترة طويلة حيث أنه يحتوي على خواص طبيعية من مضادات الأكسدة.

فوائده

1. مفيد في أغراض الطهى، حيث أن تركيبته الكيميائية لا تتحول إلى سلسلة من الأحماض الدهنية حتى عند التعرض لدرجات الحرارة العالية بخلاف باقي الزيوت الأخرى.

2. مضاد لطفيليات الأمعاء.

3. منشط لعملية التمثيل الغذائي عند مرضى الغدة الدرقية و يرفع من معدل درجات حرارة الجسم.

4. مساعد فعال في إنقاص الوزن بشكل طبيعى دون اللجوء إلى إتباع نظام غذائي خاص.

بالهناء و الشفاء.