طريقة عمل عجينة النودلز

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٩ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٥
طريقة عمل عجينة النودلز

المعكرونة

من الأكلات الّلذيذة والشّهيّة التي يحبّها الجميع، وهي ذات أنواع وأشكال مختلفة ومتعدّدة، وتعدّ النّودلز إحدى أشهر أنواع المعكرونة، والتي ما زال الاختلاف قائماً حول أصلها، فالبعض نسبها للعرب، بينما البعض الآخر نسبها إلى الإيطاليّين، بينما البقيّة أجمعوا على أنّها ذات أصول صينيّة حيث كانت تنتشر كثيراً في الدّولة الصّينيّة، وكلمة نودلز تعني العقدة، وقد سمّيت بهذا الإسم لشكلها الشّبيه بالعقد نوعاً ما، والنّودلز أكلة مغذّية، فهي تحتوي على العديد من المغذّيات الضّروريّة للجسم كالكربوهيدرات التي تزوّده بالطّاقة اللّازمة للقيام بالأنشطة اليوميّة المختلفة، كما تؤدّي النّودلز دوراً مهمّاً في تحسين صحّة الأمعاء.


تدخل النّودلز في الكثير من الوصفات في المطبخ، حيث يتمّ سلقها حسب التّعليمات الموجودة على عبوّتها، ويتمّ تحضيرها بطرق مختلفة، فإمّا أن يتمّ تحضيرها مع الدّجاج، أو مع الخضارّ، وغيرها العديد من الوصفات. وتتوفّر النّودلز بكثرة في المتاجر والمحال التّجاريّة، فهي تتوفّر إمّا داخل أكياس أو علب، وعند شرائها يجب حفظها بكيسها أو بعلبتها في مكان بارد ومعتم في درجة حرارة المطبخ، وتلجأ الكثير من ربّات البيوت إلى شراء النّودلز من هذه المحلّات لأنها تدخل في العديد من الأطباق كما أنّ الأطفال يحبّون أكلها كثيراً ويستمتعون بها، مع أنّه بإمكانهنّ صنع النّودلز في المنزل بكلّ سهولة، فطريقة صنعها ليست بالأمر الصّعب ولكنّها تتطلّب وجود آلة صنع المعكرونة، وكلّ ما يتطلّبه تحضيرها هو اتّباع الخطوات التي سنقدّمها في هذا المقال.


عجينة النّودلز

المكوّنات

  • كوبان من الدّقيق.
  • ثلاث بيضات.
  • ملعقة صغيرة من الملح.


طريقة التحّضير

  • ضعي الدّقيق في وعاء وشكّلي فجوةً في منتصفه، ومن ثمّ ضعي فيها البيضات والملح.
  • اخلطي البيضات مع بعضها البعض باستخدام شوكة.
  • ابدئي بخلط الدّقيق والبيض مع بعضهم البعض، إلى أن تتكوّن لديك عجينة، ومن ثمّ ابدئي بجمعها مع بعضها إلى أن تشعري بتجانس المكوّنات بشكل تام، وفي حال كانت العجينة قاسيةً بعض الشّيء يمكنك أن تضيفي إليها القليل من الماء مع العجن المستمرّ.
  • قسّمي العجينة إلى كرات صغيرة حسب الرّغبة، ومن ثمّ مرّريها في آلة صنع المعكرونة لفردها، ثمّ مرّريها مرّةً أخرى مع إنقاص قياس السّمك حتّى تنفرد بشكل أكبر.
  • مرّري العجينة من الجهة الأخرى لآلة صنع المعكرونة بعد أن تفرديها بالسّمك المطلوب، حيث تحتوي هذه الجهة على أكثر من طريقة لعمل شرائط المعكرونة، لكن عليك هنا اختيار الجزء الذي يقطّع العجينة إلى شرائط رفيعة.
اقرأ:
416 مشاهدة