طريقة عمل كيكة الكتكات

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٩ ، ١٧ مايو ٢٠١٥
طريقة عمل كيكة الكتكات

مقدمة

أصبحت الحلويات في وقتنا الحالي تحتل مكانة مهمة في حياتنا و لا نستطيع الإستغناء عنها و نفضل تناولها باستمرار ، لذلك ترغب ربة المنزل بصنع الحلويات البسيطة الخفيفة بالمنزل لضمان الصحة و السلامة لعائلتها و التخفيف من تناول المأكولات الجاهزة قدر الإمكان ، و للإستمتاع بالطعم المحبب و اللذيذ . لذلك نقدم طريقة صنع كيكة بسيطة الصنع ، قليلة التكلفة و متوفرة مقاديرها بأكثر المنازل .


كيكة الكتكات

كيكة الكتكات من الحلويات الخفيفة جداً و يمكن تناولها بأي وقت من اليوم و يمكن إتبارها وجبة مفضلة و حمببة كثيراً لدى الأطفال ، كيكة الكتكات من الحلويات الغنية بالبروتينات و الكالسيوم و الكربوهيدرات .

تعتبر كيكة الكتكات من الحلويات الباردة ، و تحتاج للتبريد لمدة ثمانية ساعات تقريباً ، و يتم تحضيرها بوقت قياسي و سريع جداً و لتضيفي المرح لأطغالك يمكن الإستعانة بأطفالك لصنعها ، لبساطتها و متعة صنعها ، و تتميز هذه الكيكة بالقوام الكريمي الشهي و المذاق الرائع .


المكونات

  • كمية من البسكويت المحلى ( بسكويت الشاي المفضل )
  • كأس من الحليب الدافئ .
  • مغلفين من كريمة دريم ويب أو أي نوع أخر من الكريمة .
  • علبتين من القشطة .
  • أصابع شكولاتة الكتكات .


طريقة التحضير

  1. نحضر الكريمة باتباع الطريقة الموجودة على الغلاف ثم نضيف عليها القشطة و نعاود خفقها حتى تنسجم القشطة بالكريمة .
  2. نحضر البسكويت و نغمسه بالحليب الدافء قطعة ، قطعة ثم نصفه بالطبق المخصص للتقديم ، نقوم بوضع طبقتين من البسكويت فوق بعضعهما البعض ، يمكن لطفلك أن يساعدك بهذه النقطة لسهولتها و بساطتها .
  3. نصع كمية من خليط الكريمة و القشطة فوق البسكويت ، ونمدها على كامل الطبق ، ثم نحضر الكتكات و نقسمه إلى قصع صغيرة و نضع طبقة منه فوق الكريمة ، ثم نضع طبقتين من البسكويت و طبقة من خليط الكريمة و القشطة .
  4. نضع على الوجه أصابع الكتكات على كامل الطبق و نغرسها قليلاً بالكريمة .
  5. نضعها بالثلاجة لمدة ثمانية ساعات ، و بعدها تقطع إلى قطع متوسطة الحجم و تقدم باردة .

وصحتين و عافية .

اقرأ:
493 مشاهدة