طريقة عمل ماسكات لتفتيح الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل ماسكات لتفتيح الوجه

العناية بالبشرة

تتأثر البشرة بالعديد من العوامل الخارجيّة التي تغيّر لونها وتفقدها حيويّتها ومن أهمّ هذه المؤثرات؛ التعرّض المستمرّ لأشعّة الشمس، حيثُ تضرّ الأشعة فوق البنفسجية بمادّة الكولاجين، كما أنّ التعرّض المستمرّ للغبار، والأتربة، والأوساخ يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبقع الداكنة على البشرة، وهناك علاجات طبيعيّة تعيد للبشرة رونقها ونضارتها بعيداً عن المستحضرات الكيميائيّة، مثل استخدام بعض الماسكات الطبيعيّة التي تتميّز برخصها ووفرتها في كلّ بيت، كما أنّها لا تؤدي إلى ظهور أيّ أضرار أو أعراض جانبية تضرّ بالبشرة.


ماسكات لتفتيح الوجه

العسل والليمون

نمزج ملعقة عسل مع ملعقة عصير ليمون ونخلطهما جيداً، ثمّ نطبّق الخليط على الوجه ومنطقة الرقبة، ونتركه لمدّة ربع ساعة حتى يجفّ، وبعدها نغسله بالماء البارد.


الطحينية والكركم

نخلط مقدار ملعقتين من الطحينية مع مقدار ملعقتين من مسحوق الكركم، ثمّ نضيف كمية من الحليب بالتدريج حتى نحصل على عجينة طرية ومتماسكة، ونطبّق العجينة على الوجه ونتركها مدّة ربع ساعة تقريباً حتى تجفّ تماماً، وبعدها نفركها جيداً، ثمّ نغسل الوجه جيداً بالماء البارد، يمكن أن نضيف بضع قطرات من عصير الليمون عند استخدام الوصفة من أصحاب البشرة الدهنية.


الحليب المجفف والعسل

نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب الجافّ، ثمّ نضيف ملعقة عصير ليمون ونخلطهما جيداً، ونضع الخليط على البشرة ومنطقة الرقبة ونتركه مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ نغسله بالماء.


الخيار والليمون

نأخذ مقدار ملعقة من عصير الخيار ونخلطها مع ملعقة عصير ليمون، وندهن الوجه ومنطقة الرقبة جيداً، ونترك الخليط مدّة ربع ساعة تقريباً على الوجه، ثمّ نغسله بالماء البارد.


الطماطم والدقيق

نمزج مقدار ملعقتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق من عصير اليمون جيداً حتى نحصل على معجون ناعم، ثمّ نطبّق المعجون على الوجه ومنطقة الرقبة، ونتركه لمدّة ربع ساعة حتى يجفّ، وبعدها نغسله جيداً.


طحين الأرز والعسل

نضيف نصف ملعقة من العسل إلى ملعقتين من طحين الأرز، ثمّ نضيف كوباً من الشاي والماء إلى المكوّنات ونخلطهما جيداً حتى نحصل على خليط لزج ومتماسك، ونطبّق الخليط على الوجه ومنطقة الرقبة مع التدليك الخفيف، ثمّ نتركه على الوجه لمدّة ربع ساعة، وبعدها نغسله جيداً مع الحرص على التدليك الخفيف بلطف للمساعدة في إزالة الخلايا الميّتة.


مسحوق الشوفان والعسل

نأخذ مقدار ملعقتين من مسحوق الشوفان، ثمّ نضيف إليهما قطرتين من زيت اللوز، وملعقة عسل ونخلطهما جيداً، وبعدها نضع الخليط على الوجه ونتركه مدّة نصف ساعة حتى يجفّ، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافىء.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.