طريقة عمل مربى الفراولة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ١٦ يونيو ٢٠١٤
طريقة عمل مربى الفراولة

خاصة لأنّه سوف يمدهم بالطاقة اللازمة والدفء، وفي هذا المقال نطرح كيفية صنع مربى الفراولة الشهي وطريقة تخزينه الصحيحة.اللون الأحمر يسرق العيون ويجذبها، وإنّ كان لون ثياب أو زهر أو أطعمة فهو يلفت الانتباه فكيف به إذا كان لون طعام سكري وحلو المذاق، فهو محبب عند الأطفال وهو ناتج عن فاكهةٍ لذيذةٍ جدًا.

مربى الفراولة، أكثر أنواع المربيات حبًا وتفضيلًا، ففي موسمه تجتاح حبات الفراولة كل ثلاجة في كل بيت، ويتم صنع مربى الفراولة وتخزينه، حيث يتناوله الناس في فصل الشتاء خاصة لأنّه سوف يمدهم بالطاقة اللازمة والدفء، وفي هذا المقال نطرح كيفية صنع مربى الفراولة الشهي وطريقة تخزينه الصحيحة.

لكي نصنع مربى من الفراولة علينا أن نحضر كيلو ونصف من الفراولة الطازجة ذات الحبات الكبيرة ونقوم بانتقاء السليم منها، ونغسله تحت الماء الجاري والبارد، ثمّ نضعه في وعاء عميق، ونقوم بإزالة الأوراق العلوية لكل حبة من حبات الفراولة، ثمّ نقوم بغسلها من جديد، ونقطعها إلى دوائر متوسطة السمك، وذلك حتّى تحتفظ ببعض التكتلات في المربى فالصغار يحبونها، وبعد تقطيعها يتم نقعها بالماء لمدة أربع ساعات.

ثم في وعاء على النار نضع كيلو من السكر الأبيض جيد النوع، وكوب من عصير الليمون الحامض مع كوب من الماء ونضعهم في قدر على نار هادئة جدًا، وأثناء ذلك نقوم بإزالة الطبقة العلوية التي تظهر على الوجه، ونستمر بالتحريك لمدة نصف ساعة متواصلة منعًا من تكرمل السكر والخليط، وبعد أن نلاحظ أن المزيج بدأ يتجمد ويتكاثف ويتماسك ببعضه البعض نقوم برفعه عن النار ووضعه جانبًا.

وهكذا نحصل على مربى الفراولة الحلو المذاق، وبعدما نتأكد أنّه برد تماماً، نحضر المرطبانات الزجاجية كي نقوم بعملية التخزين، فنغسلها بالماء حتّى تكون خالية من الغبار أو القاذورات، ثم نجففها بفوطة حتّى نتأكد خلوها من الماء، لأنّ قطرة ماء واحدة سوف تفسد المربى كلهن وبعدها نصب المربى في المرطبانات ونوزعه، ثمّ نغطيه بغطاء معدني ونودعه الثلاجة، وإن كانت المرطبانات كثيرة فلا بأس بتخزينه بأي رف في المطبخ بدرجة حرارة الغرفة.

وحين تحصل ربة المنزل عليه تبدأ في استخدامه على مائدة الفطور والعشاء وتصنع سندويتشات التوست المحمص من مربى الفراولة، وتقدم وجبة مليئة بالطاقة لأطفالها، ومن ثم تستخدمه في صنع الحلويات الكثيرة التي تقوم بإعدادها، ففوق طبقة الكريمة لأيّ نوع من الكيك نقوم بعمل طبقة من مربى الفراولة الشهي وسوف تنتج كيكة جذابة رائعة.

ويستخدم مربى الفراولة في حلى الطبقات السريع الإعداد من خلال جعله طبقة عليا كثيفة ومزينة بالسكر البودرة المرشوش، ممّا يضف طعم قوي المذاق وحلو ولزج، بينما تقوم بعض النسوة باستغلال المربى في عمل كيك رول.

أو نقوم باستخدامه كحشوة في عمل المعجنات والبف باستري، والفطائر الهشة السريعة الإعداد، فنحصل على فطور دافئ وشهي مع كأس من الحليب، وتبقى وجبة غنية بالسكريات التي تجلب الحيوية لصباح نشيط وممتلئ بالحركة ونبض الحياة.