طريقة عمل معطر للملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٧ ، ١١ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة عمل معطر للملابس

المعطّرات

الكثير من السيّدات يستعملن المعطّرات الموجودة في الأسواق والتي لها روائح مختلفة لتعطير الملابس عند الغسيل وتنعيمها؛ فمعطّر الغسيل يعطي شعوراً رائعاً بالنظافة والانتعاش، ولكن يمكن تحضير تلك المعطرات المنعشة في البيت دون الحاجة لشرائها وإنفاق المال الكثير. إنّ بعض المعطّرات الجاهزة ذات نوعيّة رديئة فهي قد تؤدّي إلى خشونة الملابس وبالتالي تلفها. خلال هذا المقال سوف نقدّم لك سيّدتي طرقاً سهلة وسريعة لتحضير مُعطّر رائع للملابس لإعطائها رائحةً منعشة، ولتحصلي على النّعومة التي ترغبين بها.


وصفات لعمل معطر للملابس

  • وصفة الخل الأبيض: امزجي سيّدتي 400 مليغرام من الخل الأبيض مع عشر قطرات من أيّ زيت مُعطّر تفضّلينه مثل زيت اللافندر مثلاً و100مليغرام من الماء، وملعقتين من بيكربونات الصوديوم جيداً، ثمّ ضعي المزيج في زجاجة لها غطاء، ومن ثم استعمليها عند الغسيل في المكان المخصص لها في الغسالة.
  • وصفة البلسم: امزجي سيّدتي كوباً من الماء مع نصف كوب من بلسم الشعر وربع كوب من الخل الأبيض حتى يتكوّن لديك خليط متجانس واحتفظي به بزجاجة محكمة الإغلاق، وعند الاستعمال ضعي نصف كوبٍ من المزيج المعطّر في المكان المخصّص له في الغسالة وتمتّعي بنعومةٍ رائعة ورائحة عطرة للملابس.
  • كيس معطّر للملابس: سوف تحتاجين إلى قطعةٍ من القطن، وقطعة من القماش الملون واللافندر، أو أي صابون معطر، ودبابيس وقطعة قماش التول؛ قصّي قطعة القماش على شكلٍ دائري، وبنفس الطريقة قُصّي قماش التول كذلك، ضعي اللافندر أو الصابون المُعطّر المبروش في منتصف قطعة القطن، وبعد ذلك ضعي قطعة القطن في وسط قطعة القماش التول، واربطي القماش من جميع الجهات بشريط مرتب واحتفظي به في خزانة الملابس.
  • وصفة الورد المطحون: عليك سيّدتي أن تطحني أي نوعٍ من أنواع الورود، ثمّ كميّة من المسك واخلطيهما مع بعضهما البعض، ضعي المكوّنات السابقة في قطعة قماش من الأوريجانزا، وغلّفيها بشريط ثمّ علّقي الكيس في خزانة الملابس، وبذلك سوف تعطّرين الملابس الموجودة في الخزانة.
  • وصفة ماء الورد: يمكنك سيّدتي وضع بضع قطرات من ماء الورد المركّز، والذي يمكن الحصول عليه من الأماكن المُخصّصة لبيع العطارة في المكان المخصص لها في الغسالة لتتمتّعي برائحة ملابس منعشة تدوم طويلاً.


ننوّه إلى أنّه يمكنك سيّدتي إضافة بضع قطرات قليلة من زيتك المفضّل في مكواة الملابس البخارية قبل كي الملابس، وعند كيّها سوف تُعطّر الملابس تلقائياً، كما ويمكن مسح خزانة الملابس بقطعة من المناديل المعطّرة أو وضع بضع قطرات من العطر المفضل لديك على قطعة من القماش ومسح الخزانة بها.