طريقة عمل نجرسكو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٦ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة عمل نجرسكو

النجرسكو من أنواع المعكرونة الشهية، ويمكن عملها في أي وقت من العام.

النجرسكو بالكريما

المقادير

نصف كيلو غرام من المعكرونة،أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة ، أربعة ملاعق من الدقيق الأبيض ، نصف ليتر من الحليب السائل، نصف كيلو من الدجاج البانيه مقطّعة قطع صغيرة، ثلاثة ملاعق كبيرة من جبنة الموزاريلا ، مكعب واحد من مرق الدجاج،كوب من كريمة الطبخ.

مقادير التتبيلة

جزرة مبروشة، فص ثوم واحد مفروم، بصلة مفرومة ناعم، ملعقة صغيرة من الكاري،ثلاثة حبات من الفلفل الألوان مقطَّعة إلى قطع صغيرة، ملعقة صغيرة من الكركم ،ملعقة صغيرة من القرفة، ورقة غار ، ربع ملعقة صغيرة من الروز ماري، ربع ملعقة من حب الهيل المطحون، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. نعمل على خلط مكونات التتبيلة معاً ، ونخلطها جيداً، ثم ننقع الدجاج بالتتبيلة ونتركها لمدة ساعتين على الأقل.
  2. بعد إنقضاء الساعتين ، نقوم بوضع الدجاج مع التتبيلة مع السمن في قدر ، على نار هادئة، مع التقليب لكل دقيقتين ، حتى ينضج الدجاج.
  3. نضع قدراً آخر مليء بالماء، على النار حيث نقوم بسلق المعكرونة ،ونُضيف إليها الملح وملعقة من الزيت ، ونتركها لمدة 9 دقائق.
  4. نعمل البشاميل؛ وذلك بوضع الزبدة والدقيق مع التقليب المستمر،ثم نبدأ بإضافة الحليب بالتدريج، مع التقليب المستمر،ثم نضع الكريمة إلى المزيج ، وعندما يزداد قوام الخليط ويُصبح كثيفاً ؛ نُضيف الجبنة المبشورة، والملح ،والفلفل ، ثم نرفع الخليط عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد.
  5. نعمل على إضافة ثلاثة أرباع كمية البشاميل إلى المعكرونة ونقلِّب المعكرونة مع البشاميل.
  6. نُحضِر صينية الطبخ وندهنها بالزبدة ، ثم نضع نصف كمية المعكرونة في الصينية ، ثم نُضيف الدجاج فوق المعكرونة، ونوزعه جيداً، ثم نُضيف بقية المعكرونة ، ثم نضع بقية البشاميل إلى المعكرونة، ونُدخل صينية النجرسكو إلى الفرن الحامي ، لمدة نصف ساعة تقريباً ، إلى أن يتحمّر الوجه.

النجرسكو بالدجاج

المكونات

أربعة قطع فيليه دجاج، 400 غرام من المعكرونة الأصابع ،ملعقة صغيرة ملح ، حبة واحدة متوسطة الحجم من البصل مقطعة أرباع، قطعتين ورق لوري، أربعة حبات من الفلفل الأسود، كوب واحد من الحليب، أربعة حبات من الحبهان، ربع كوب من الدقيق، نصف كوب من الزيتون الأسود أو الأخضر مقطع شرائح، كوبين من جبنة موزاريلا مبروشة، نصف كوب من جبن شيدر المبروش، كوب من الكريمة، عشرة حبات من المشروم المقطع شرائح.


طريقة التحضير

  1. نضع كمية وفيرة من الماء في قِدرعميق ، ثم نضيف ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الذرة، ثم نضع القِدرعلى نار متوسطة ليغلي الماء.
  2. نضيف المكرونة، نسلق المكرونة لمدة ١٠ دقائق ، إلى أنْ تنضج تمامًا، ثم نصفي المكرونة، ونضعها في طبق عميق.
  3. نضع الدجاج في قِدر عميق ، ثم نضيف البصل، وورق الغار،و الفلفل،و الهيل والملح، ثم نضيف الماء، ونضع القدر على نارمتوسطة.
  4. نترك الدجاج على النار لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج، ثم نُخرجه من المرق ،و نصفي المرق،ثم نقطع الدجاج إلى مكعبات صغيرة.
  5. في قِدر متوسط الحجم نضع الحليب، والكريمة، والدقيق وكوبين من مرق الدجاج، ثم نقوم بتحريك المكونات حتى يذوب الدقيق.
  6. نقوم بوضع القدر على نار متوسطة الحرارة ، ونقلب المكونات إلى أن يتكون لدينا البشاميل.
  7. نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ، ونُضيف ثلث كمية المعكرونة مع البشاميل ونقلبها معاً.
  8. نضيف نصف كمية المكرونة في الطبق، ثم نوزع الدجاج، ننثر نصف كمية جبن الموزريللا وجبن الشيدر،ثم نضيف بقية المكرونة.
  9. نسكب بقية الصلصة لتغطي المكرونة، ونوزع بقية الجبن، ونضع الطبق في الفرن لمدة ١٥ دقيقة إلى أن يصبح لونه ذهبيًا.
اقرأ:
580 مشاهدة