طريقة فرد الشعر للشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٥٦ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة فرد الشعر للشباب

الشعر الجاف

تعد مشكلة جفاف الشعر من المشاكل التي يعاني منها النساء والرجال على حد سواء، فالشعر الجاف هو الشعر المتقصف، والخشن، والمتشابك الذي ينتج بسبب استعمال المفرط للجل، أو عدم العناية بالشعر، أو استخدام الشامبو غير المناسب، أو صفة وراثية، وهو يؤثر سلباً في مظهرالشخص الخارجي وثقته بنفسه، فيتوجه العديد من الأشخاص لبعض الطرق للحصول على شعر جذاب بجهد قليل وبطريقة سهلة، وهذا ما سنذكره في هذا المقال طرق فرد الشعر الجاف للشباب.


طريقة فرد الشعر للشباب

كريمات الفرد الشعر

هناك العديد من كريمات فرد الشعر الخاصة لتنعيمه وتمنع ظهور الشعر التالف، كما تقلل تقصفه وتعطيه الحيوية ويستعمل عادةً هذا النوع من الكريمات بعد الاستحمام.


وصفات طبيعية

  • وصفة البيض: نخفق صفار البيض مع القليل من زيت الزيتون حتى نحصل على مزيج متجانس، ثمّ نسكب كمية الماء بالتدريج مع الإستمرار في الخفق، ثمّ نسكبه في عبوة زجاجية، ونطبق هذه الوصفة على الشعر لمدة دقائق معدودة بعد غسله بالماء والشامبو.
  • وصفة الحليب والعسل: نخلط كوباً من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثمّ نرشه على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.
  • وصفة حليب جوز الهند:' نمزج كوباً من عصير الليمون مع كوب من حليب جوز الهند، ثمّ نحتفظ به في الثلاجة حتى تتشكل لدينا على الوجه طبقة تشبه الكريمة، ثمّ ندهن الشعر بهذا المزيج، ونغطيه بقطعة من القماش لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء والشامبو مع الحرص على تكرار هذه الوصفة عدة مرات حتى نحصل على النتيجة المرغوبة، لكن يجب تجنب استعمال هذه الوصفة مع الشعر المصبوغ.
  • وصفة زيت القرنفل: نمزج كميات متساوية من زيت القرنفل، وزيت الزيتون، ثمّ نسكب المزيج في عبوة زجاجية، ونتركه تحت أشعة الشمس لمدة خمسة عشر يوماً مع الحرص على رجها قبل استعمالها، ثمّ ندهن الشعر بهذا المزيج من الجذور حتى الأطراف.
  • وصفة الثوم: ندهن القليل من زيت الثوم على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه على الشعر لبضع دقائق قبل غسله بالماء والشامبو، والقليل من ماء الورد من أجل التخلص من رائحة الثوم.
  • وصفة زيت الخروع: ندهن القليل من زيت الخروع على فروة الرأس، ونتركه على الشعر لبضع دقائق قبل غسله بالماء والشامبو، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة المايونيز: نمزج ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة كبيرة من بلسم الشعر، ونتركه على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.