طريقة كفتة اللحم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٦ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة كفتة اللحم

يَدخُل اللحم في الأطباق الرئيسية التي تُحضِّرها سيدة المنزل ، وتكون اللحمة على شكل قطع أو مفرومة ناعمة مثل الكفتة ، والكفتة سهلة التحضيرن وهنا سوف نذكر بعض الطرق التي يتم طبخ كفتة اللحمة فيها.

كفتة اللحم مع البطاطس

المكونات

بيضة واحدة مoفوقة ، كوب ونصف من الزيت النباتي، نصف كيلو من اللحم المفروم ، حبتان بطاطا متوسطة الحجم ، بصلة واحدة متوسطة الحجم ، بقسماط أو كعك مطحون ، رشة ملح ، فلفل أسود ، زنجبيل حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. نعمل على خلط البطاطا والبصل و الملح والفلفل والزنجبيل في الخلاط الكهربائي، أو في ماكنة الكبة الخاصة ، ثم نُضيف اللحمة إليها ، ونخلط جميع المكونات معاً جيداً لنحصل على مزيج متماسك.
  2. نقوم بتشكيل الكفتة إلى كرات صغيرة ، نفردها في كف اليد ونغمسها بالبيض المخفوق ، ثم نغمسها في البقسماط أو الكعك المطحون.
  3. نضع مقلاة واسعة على نار عالية ، ونضع الزيت حتى يسخن ، ثم نضع كرات الكفتة بالزيت حتى تتحمر الكرات.

ملاحظة : نستطيع تقديم كرات الكفتة مع اللبن ،أو مع صحن من الأرز الأبيض والسلطة الخضراء.

كفتة اللحم بالخضار

المكونات

كيلو غرام واحد من لحم الضأن المفروم ، حبتين من الكراث أو البصل ، ثلاثة فصوص من الثوم ، قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج المقشر، ثلاثة ملاعق كبيرة من البقدونس الطازج المفروم ناعماً ،ملعقتين صغيرتين من الكمون ، ملعقتين صغيرتين من الكزبرة المفرومة ناعماً ، ملعقة كبيرة من النعناع الطازج المفروم ناعماً ، ملعقة صغيرة من القرفة ، ملعقة صغيرة من الفلفل السود ، ملعقة كبيرة من الملح ، رشة بقسماط أو كعك مطحون.


طريقة التحضير

نقوم ببشر البصل إذا إستخدمنا البصل بدل الكراث، ثم نقوم بتصفيته ونأخذ الجزء المصفى فقط دون مائه. نُحضر وعاء عميق ونقوم بخلط البصل والثوم المفروم والكزبرة والقرفة والزنجبيل و الفلفل الأسود والنعناع والملح والبقدونس معاً، نخلطهم بطريقة جيدة جداً إلى أن يتجانسوا معاً تماماً. نقوم بإضافة اللحم المفروم إلى الخليط السابق ، ونخلطهم معاً جيداً جداً إلى أن يتجانسوا معاً جيداً تماماً. نقوم بتشكيل اللحم على شكل أصابع أو كرات صغيرة. نقوم بوضع مقلاة على نار عالية أو هادئة حسب الرغبة ، ونضع الزيت في المقلاة ، وعندما يسخن الزيت نضع كرات اللحمة ، ونتركها إلى أن تتحمر من كل الجهات.

ملاحظة : نقوم بتقديم الكفتة مع صلصة الزبادي أو الطحينية.

اقرأ:
506 مشاهدة