طريقة لتزيين الكيك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٠:١٣ ، ٢٤ مايو ٢٠١٥
طريقة لتزيين الكيك

الكيك

يُعدّ الكيك من ألذ وأشهى الحلويّات، والأكثر انتشارً في جميع أنحاء العالم، فيُعدُّ من أطباق الحلويّات الرئيسيّة في العديد من المُناسبات، كَحفلات الزفاف، وأعياد المِيلاد، والجمعات العائليّة، والعديد العديد من المُناسبات الأخرى، وما يَجذِب النّاس للكيك هُوَ الطّعم وغالِباً الشّكل المُميّز لقالِب الكيك، فتتنافسُ المحلّات ومخابز الحلويّات في فنّ تَزيين الكيك، فيُسارِعونَ إلى ابتكار أجدد الزّينة والأشكال لقوالب الكيك، فيُزيّنونَها بِالكريما وَعجينة السّكر لِتبدوَ بأشكالٍ عصريّة وجميلة.


خَطوات يَجِب اتّباعُها قَبلَ اختيار الزّينة

  • يَجِب اختيار نوع الكيكة والحَشوة المُناسِبة لها.
  • اختيار نوع الكيك إذا كانت كيكة بارِدة أو بالفُرن.
  • التأكّد بأنَّ مكوّنات الكيكة تُناسِبُ مُكوّنات الزّينة.
  • التأكّد من وجود كامِل مُكوّنات الزّينة.
  • إذا كانَ بالإمكان رَسم نموذج التزيين قبلَ البدء لِتفادي أي أخطاء عِندَ التنفيذ.


طُرُق تزيين الكيك

  • التّزيين باستخدام الشوكولاتة. استخدام الشوكولاتة يُعدُّ مِنَ الطُرق الكلاسيكيّة لتزيين قالِب الكيك، فهذهِ الطّريقة موجودةٌ مُنذُ وقتٍ طويل وما زالت المُفضّلة لدى العديد من النّاس، لأنّها سَهلةٌ وسريعةٌ بنفس الوقت، فما عليكِ إلّا تذويب الشوكولاتة على البُخار مع إضافة الزبدة إليها.
  • تزيين قالب الكيك باستخدام الكريما، فالكريما مِن أكثر طُرق التزيين انتشاراً، فهيَ تُضفي الشّكل والطّعم اللّذيذ على قالِب الكيك، وأيضاً فالكريما سَهلة التشكيل والتّلوين، فبالإمكان استخدام عِدّة ألوان لتزيين كيكة واحدة.
  • وَمِن طُرق التزيين الجديدة والمُنتشِرة في هذهِ الأيّام هيَ التزيين باستخدام عجينة السّكر، أصبحت عجينة السُكّر هِيَ المُفضّلة لدى الكثير من النّاس، لأنّها سَهلة التشكيل، فَيُصبِح قالِب الكيك مع هذهِ العجينة كالتُحفةِ الفنّيّة، بألوانٍ زاهية، وأشكالٍ مُتعدّدة.
  • الكروكان. وَهيَ طَبقةٌ منَ اللّوز المُحمّص مع السُّكّر، يُغلّفُ قالِبُ الكيك بِها، فتكونُ هَشّةً ومُقرمِشة.
  • استخدام قِطع الشوكولاتة المبروشة، أو المارشميلّو، أو أي نوع من قِطع الحلوى، وبالأخص عِندَ إعداد قالب الكيك للصّغار، فَكُلّما كانتِ التّفاصيلُ الدّقيقة أكثر، كُلّما كانت الكيكة فريدة من نَوعِها.


هذهِ كانت بعض الطُرق البسيطة لتزيين الكيك، التي بالإمكان تطبيقُها في المنزِل، وهُنالِكَ العديدُ مِنَ الطُرقِ والحِيل التي تُستخدمُ في مخابِز الحلويّات للتزيين، لَكِنّها تحتاجُ إلى إمكانيّاتٍ كبيرة إلى حدٍّ ما لتطبيقِها.


بعضُ الطُرق من السّهل تعلّمها وتطبيقُها في المَنزل، ولكنّ البعض الاخر يَحتاجُ إلى دوراتٍ لتعلُّمِها مِن قِبل المُختصّين في مجال تزيين الكيك والحلويّات. هُنالِكَ دوراتٌ تدريبيّة لتعليم طُرق تزيين الكيك، وبإمكان السيّدة الذهاب إلى هذهِ الدورات لتعلُّم هذهِ الطُرق وتطبيقِها على أرض الواقع، فتزيين الكيك يُعدُّ فنًّ يحتاجُ إلى الإبداع والصّبر للحصول على النّتيجة المَرجوّة.

اقرأ:
386 مشاهدة