طريقة ناجتس الدجاج

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٠٢ ، ٢٣ يناير ٢٠١٥
طريقة ناجتس الدجاج

ناجتس الدجاج من الوجبات السريعة التحضير ، و هي من أطباق الدجاج المشهورة و المحببة و المرغوب بها عند جميع الأشخاص و خصوصاً الأطفال و ذلك لسهول تناولها و حجمها الصغير المناسب ليد الطفل ، الناجتس طبق جديد الذي يحضر من الدّجاج ، حيث أنه يعد من الأطباق الشهيّة و اللذيذة جداً .


المكونات

  1. نصف كيلو من صدور الدجاج المخلي من العظام .
  2. حبة بطاطا مسلوقة من ثم نبشرها .
  3. أربعة بيضات أثنتين منهم للقلي .
  4. ملعقة صغيرة من الزعتر الناعم .
  5. ملعقتين كبيرتين من بودرة الثوم .
  6. ملعقتين كبيرتين من بودرة البصل .
  7. قليل من الدقيق .
  8. ربع ليتر من الحليب السائل .
  9. ملعقة من النشا .
  10. ربع كيلو من اليقسماط أو الكعك المطحون .
  11. ملعقة كبيرة من بهارات الدجاج .
  12. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .
  13. ملعقة من الملح .
  14. كأس من الزيت النباتي للقلي .

طريقة التحضير

  • نحضر صدور الدجاج و البطاطا المسلوقة و النشا و و بيضتين و بودرة الثوم و بودرة البصل و البهارات و الملح من ثم نضعهما بالخلاط و حتى تصبح ناعمة .
  • نضع الخليط بعد ذلك بكيس من ثم نقوم بفردها داخل الكيس تبقى بسمك عقلة الإصبع و نضعها بالثلاجة لمدة نصف ساعة ، حتى يتماسك الخليط و يصبح قوامه صلباً قليلاً .
  • من ثم نحضر الخليط من الثلاجة و يتم تقطيعها لعدة أشكال حسب الرغبة .
  • نحضر بعد ذلك الحليب السائل و نضعه بوعاء و نضع البيض المتبقي بوعاء أخر و نضع البقسماط بوعاء و الدقيق كذلك وحده أيضاً من ثم نحضر الزيت المخصص للقلي و نضعه على النار حتى يسخن جيداً .
  • نقوم بعد ذلك بغمس قطع الدجاج بالدقيق من ثم نغمسها بالبيض من ثم بالحليب و بع ذلك بالقسماط أو الكعك المطحون ، من ثم نقوم بوضعها بالزيت حتة تتحمر و يصبح لونها ذهبي .
  • إذا أردت تحضير الناجتس الحار نضع مع الخليط المرحلة الأولى عندما نضعه بالخلاط القليل من الفلفل الأحمر أو الشطّة الحمراء السائلة الحارة .
  • يقدم ناجتس الدجاج مع البطاطا المقلية الساخنة و سلطة الثوم و سلطة الملفوف بالميونيز .


يمكن الإحتفاظ بناجتس الدجاج بمجمّد الثلاجة لمدة أيام كثير و ذلك بعد غمسه بالدقيق و البيض و الحليب و البقسماط و نضعه بعد ذلك على ورق الزبدة بصينية داخل الفريزر و عندما يتجمد قليلاً يتم وضعه بأكياس التفريز الخاصة بالمجمد و تفريز الطعام .


و صحتين و عافية .

397 مشاهدة