عشاء خفيف وسهل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٧
عشاء خفيف وسهل

تعتبر وجبة العشاء من الثلاث وجبات الرئيسية خلال اليوم ، و بعد نهار متعب و شاق ، تفضل ربة المنزل تحضير وجبة سهلة و خفيفة على العشاء، و لكن كيف نصنع وجبات مفضلة لدى جميع أفراد العائلة ، و خصوصاً الأطفال اذين هم غالباً ما تعاني الأم من غذاء أطفالها .


  • أولاً : يمكن تحضير التوست المحمر مع العسل و المربى و القشطة ، مع كأس من عصير الفاكهة الطازج .
  • ثانياً : عمل البيتزا بخبز التوست أيضاً ، نضع صوص البيتزا على خبز التوست ، ثم السلامي أو التقانق ، ثم الفلفل الحلو ، ثم الزيتون ثم الجبنة الخاصة بالبيتزا ، بعد ذلك نضعها بالفرن حتى تذوب الجبنة ، وتقدم ساخنة .
  • فطاير من اللبنة و الزيتون و الزعتر الاخضر الطازج ، نضع اللبنة على الخبز المحبب لدى عائلتك ، ونضع الزيتون و الزعتر .
  • عمل الكروسان بعجينة العشرة دقائق ، مع إضافة الزبدة للعجينة ، لا تحتاج سوى لعشرة دقائق لترتاح من ثم شكليها مثلثات ، ثم ضعي الحشوات المناسبة داخلها ، مثل الشكولا ، أو الجبنة ، أو الزعتر . و ضعيها بالفرن بصينية مدهونة بالزبدة حتى تنضج .
  • سلطات الخضار بالذرة و التونة ، نقطع الخضار ، مثل البندورة ، الخيار ، الجزر ، البصل الاخضر ، الفلفل الحلو ، و الذرة ، مع قليل من زيت الزيتون والليمون ثم نضيف التونة مع الخبز المحمر .
  • سلطة الخس مع الجبنة البضاء و الخبز المحمر : نقطع الخس و نضيف له الليمون و الزيت و الخبز المقطع إلى قطع صغيرة و محمر بالزيت ، و نضيف الجبنة البيضاء و نحركها مع بعض .
  • ساندويات من النقانق بخبز السمون : نقطع النقانق أنصاف و نقليها بالزيت ، ثم نضعها بالخبز مع شرحات البندورة و الخس و الكاتشب .
  • المهلبية بالحليب : نضع كأسين من الماء ، و كأس من السكر ، مع نصف كأس حليب بودرة ، مع ملعقتين ماء الزهر و نحركها حتى تغلي على النار ، ثم نأتي بكأس أخر نضع فيه نشاء الذرة مقدار ثلاثة أرباعه و نضيف عليه الماء البارد ، بعد ذلك نسكبه على الحليب مع التحريك السريع المستمر حتي يغلي و تصبح

كثيفة القوام ، نضعها بأوعية صغيرة ( صحون زبادي ) و نزينها بالمكسرات ، و تقدم إما ساخنة ، أو باردة .

  • ممكن تقديم وجبة عشاء من الخضار المشوي بالفرن مع قطع اللحم أو الدجاج الصغيرة ، نقطع جميع أوانع الخضار المفضلة للعائلة ونضعها بالصينية ، ثم نحضر قطع الدجاج أو اللحمة ، ونضعها ايضاً مع الخضار ، بعد ذلك نضيف نصف كأس من زيت الزيتون والملح و البهارات حسب الرغبة ، تغلف الصينية بالقصدير ، و توضع بالفرن لمدة نصف ساعة الى 45 دقيقة ، تقدم ساخنة .


طريقة عمل فكرة سريعة للعشاء بالفيديو

لتحضير وجبة عشاء خفيفة و غنية بالعناصر الغذائية و شهية و سريعة شاهد الفيديو.